الخدمات النيابية تدعو الى محاسبة شركة بريطانية مكلفة بحماية مطار بغداد
    الثلاثاء 13 مارس / أذار 2018 - 07:19
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - دعت عضو لجنة الخدمات النيابية صباح التميمي، اليوم الثلاثاء، إلى محاسبة شركة [G4S] المكلفة بحماية مطار بغداد الدولي وإعادة الأموال التي تسلمتها "بدون تنفيذ" الأعمال الموكلة اليها للأعوام السابقة.
    وقالت التميمي في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "شركة دخلت إلى العراق باسم [ارمر كروب] والتي فازت بعقد المطار عام 2010 وتم توقيع العقد على أنها شركة [ارمر كروب]، لكن الحقيقة أن من كان يعمل على الأرض شركة [G4S] وقد جرى تغيير الاسم في ملحق العقد الموقع في ٢٣/ ٧/ ٢٠١٣، وهذا مخالف للضوابط ولايحق للشركة التنازل وبيع العقود لطرف آخر حسب ديباجة التعاقدات الحكومية المنصوص عليه في التعاملات التجارية".
    وأضافت، أن "الشركة لم تنفذ البند الثالث للعقد الذي ينص على جلب الشركة مجموعة من أجهزة الكشف الأمنية بقيمة سنوية تقدر بحوالي خمسة ملايين دولار" مشيرةً إلى أن "الشركة قامت بإبرام عقود ثانوية مع شركات أمنية أخرى والسماح لهذه الشركات الأمنية وبالدخول عبر مدرج الطائرات إلى الجانب العسكري من المطار وبالعكس".
    وتابعت التميمي "ينبغي محاسبة الشركة وإعادة الأموال التي تسلمتها بدون تنفيذ الأعمال الموكلة اليها للسنوات السابقة، وكذلك محاسبة جميع المتورطين في وزارة النقل المسؤولين استمرار عقد هذه الشركة".
    وبينت أنها "وجهت بعض الاستفسارات التي تخص الشركة المكلفة بحماية المطار إلى مدير عام سلطة الطيران المدني، ولم ترد لنا إجابة عن الموضوع حتى الان" مضيفةً "ستتم إحالة كافة الأوليات والأدلة الثبوتية إلى النزاهة لغرض اتخاذ اللازم بصددها والاستفادة منها".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit