رئيس برلمان كردستان السابق: الاستفتاء كانت قمة فشل الحكم الكردي
    الخميس 15 مارس / أذار 2018 - 14:23
    [[article_title_text]]
    رئيس برلمان اقليم كردستان السابق الدكتور يوسف محمد
    (السومرية نيوز) السليمانية - عد رئيس برلمان اقليم كردستان السابق يوسف محمد، اليوم الخميس، عملية الاستفتاء على انفصال الاقليم بأنها سببت "تراجعا" لموقع الكرد في العراق والمجتمع الدولي، فيما بين وصف الاستفتاء بـ"قمة فشل" الادارة الكردية.

    وقال المكتب الاعلامي لرئيس برلمان كردستان السابق يوسف محمد في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الاخير "استقبل المستشار السياسي لمبعوث الامم المتحدة ماريان زومبوليف"، موضحا أن "الجانبين بحثا موضوع عملية الانتخابات العراقية المقبلة ودور الامم المتحدة فيها فضلا عن العلاقات بين الاقليم وبغداد".

    وأكد محمد، حسب البيان، على "أهمية دور الامم المتحدة في مراقبة الانتخابات في اقليم كردستان والعراق"، لافتا الى أن "عمليات التزوير تشكل تهديدا على الانتخابات والعملية الديمقراطية وأن التجارب السابقة في كردستان والعراق أثبتت أن أحزاب السلطة مارست التزوير".

    وأضاف القيادي في حركة التغيير، أنه "بعد العام 2010 تراجع عدد مقاعد الكرد في العراق"، مشيرا الى أن "الكرد مازالوا يتمتعون بدور فعال".

    وبين محمد، أن "عملية الاستفتاء سببت تراجعا للموقع الذي كان يتمتع به الكرد في العراق والمجتمع الدولي"، موضحا أن "الاستفتاء كان قمة فشل الحكم الكردي".

    وتعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال، في 25 أيلول الماضي، فيما شهدت العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات ضد الاقليم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media