الجبوري من انقرة: العراق يتطلع لمشاركة الدول الصديقة بالعديد من الملفات منها الاعمار
    الخميس 15 مارس / أذار 2018 - 17:40
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الخميس، أن العراق يتطلع إلى مشاركة جميع الدول "الصديقة" ومنها تركيا في ملف إعمار المدن المحررة من "الإرهاب" وتأهيلها من أجل ضمان عودة النازحين إليها.

    وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير التقى "رئيس مجلس النواب التركي اسماعيل قهرمان"، مشيراً إلى أن الطرفين بحثا "مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين على كافة المستويات".

    وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن "العراق يتطلع إلى مشاركة كل الدول الصديقة ومنها تركيا في العديد من الملفات خصوصاً ملف إعمار مدنه المحررة من الإرهاب وتأهيلها بما يضمن عودة النازحين اليها، مضيفاً أن "المنطقة أمام تحديات كبيرة تتطلب تظافراً للجهود وتنسيقاً مشتركا من أجل القضاء على الإرهاب وإنهاء فكره المتطرف الذي اثر على أمن واستقرار العديد من الدول".

    وشدد الجبوري، على "أهمية توسيع اطار التنسيق المشترك بين البرلمانيين العراقي والتركي، عبر تبادل الخبرات وتطوير الكفاءات، وتهيئة الفرص التي يمكن من خلالها ان تحقق مصالح الشعبين الجارين".

    من جانبه ثمن رئيس البرلمان التركي "جهود رئيس مجلس النواب الداعمة لأمن واستقرار المنطقة"، مؤكداً "حرص بلاده على دعم العراق حكومة وشعباً في جميع المجالات".

    يشار إلى أن رئيس البرلمان سليم الجبوري وصل، صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة التركية أنقرة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media