الحكيم يتوعد بموقف صارم من أي إصطفافات على حساب الشعب
    الجمعة 16 مارس / أذار 2018 - 17:35
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - حذر رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، من أي إصطفافات سياسية تكون على حساب الشعب العراقي.
    وقال الحكيم في كلمته بيوم الشهيد العراقي وبث على 17 محافظة بحضور جماهيري حاشد "أيها الشباب انتم الأمل والمستقبل ورصيدنا الحقيقي وثروتنا الوطنية بهذا ابلد ونثق بكم ونعول عليكم ونعمل على تطوير قدراتكم وتمكينم اجتماعيا وسياسيا وحكوميا، أيها الشباب بكم نفتخر وبكم ننتصر لن نسمح يتجاهل الشباب في المرحلة المقبلة وسيكون لهم الدور الفاعل والمحوري في تشكيل الحكومة المقبلة وفي عملية بناء الدولة".
    وأشار "بقيت أمامنا مرحلة جديدة ويجب ان يكون عام 2018 عام الشباب، وهذا الحضور المليوني الحاشد في 17 محافظة لهو خير دليل على انكم حسمتم معركة الانتخابات المقبلة مبكراً".
    واوضح "لن نكون في إصطفافات سياسية تتشكل على حساب هموم الشعب ومكتسابته الوطنية وسيكون لنا موقفنا الصرام والمعلن في اللحظة المناسبة وحان الوقت للمحاسبة لا المحسويبية والمجاملة وحان الوقت ليأخذ الاكفاء المخلصون بدورهم الحقيق لبناء وطننا".
    وتابع "لن ننجر الى ساحة التسقيط السياسي والانتخابي وسننشغل بتقييم تجربتنا وعرض برامجنا ولن أدعم مرشح بعينه مهما كان موقعه ودرجته السياسي في تيار الحكمة والجميع متساوون بل نتعامل بحزم أكبر مع من أخذ فرصته السابق بالاستحقاق الانتخابي ان لم يقدم الخدمة للشعب" داعشيا الشعب الى "تدقيق المرشحين في تحقيق التطلعات وحمل الهموم".
    وقال زعيم تيار الحكمة "حسنا فعلتم يا ابناء الحكمة حين اعتمدت 90% من الوجوه الجديدة والشبابا ولبيتم رغبة شعبكم، ومن قال انكم لا تجيدون غير لغة السخط والإحباط والتشائم وانتم ملح هذا الارض والبركان الحقيقي الذي سيغير المعادلة السياسية التي لم تكن منصفة بحق رجال البناء والاخلاص للوطن، وأصنعوا ثورة حقيقة في يوم 12 ايار وكونا شبابا يحتذى به لشباب المنطقة والشباب العربي ورجال المرحلة والتغيير نحو بناء الدولة واعادة هيبة العراق من جديد" داعيا الى "عدم السماح لليأس والإحباط يدب فيكم واختاروا الافضل والانزه والاكفاء".
    وأكد "نريد عراقاً مستقلاً ولن نسمح بان يكون العراق محطة تجاذبات اقليمية من هنا وهناك والعراق دولة محور وسيبقى كذلك وهو الأقدر والأنسب لقيادة مصالح شعبه ورعاية شركائه وعلى الجميع إدراك هذه الحقيقة والتسليم لها، ولا خير في سياسة قائمة على صراع الاخوة والتفريق بينهم ولا يبنى العراق بعقلية التضعيف والنيل من الاخر وكلنا مشمولون بالاخطاء ولا ننزه انفسنا وعلينا جميعا تصحيح الامور والوقت يداهمنا ولصبر شعبنا حدود، ونريد عراقاً مُستقراً".
    ولفت الحكيم "في الوقت الذين انتصرنا فيه على داعش لكن لم ننتصر بعد على الخلايا النائمة والوضع الامني لا زال هشاً ونحتاج الى الحيطة والحذر وملاحقة الارهابيين وصولا الى عراق خالٍ من الارهاب الداعشي ومعركتنا مع الارهاب مستمرة بلا هوادة".
    وبين، ان "القضاء على الفساد يحتاج الى صولة قادرين على الثقة بانفسهم ولا يمكن القضاء على الفاسدين بحملات دعائية وشعارات رنانة وليس بالشعارات ولا بالتسييس ولا بالتمييز بين القوي والضعيف ولا بالمزايدات ولا بالانفعالات ولا بالعشوائية والارتجالية وانما بالخطط العملية الواضحة والمختلفة والمدروسة".
    وقال الحكيم "نريد عراقاً منفتحاً على المحيط الاقليمي والدولي والإنفتاح على الأشقاء العرب ليس خيانة والانفتاح على الايرانيين والأتراك ليس عيباً وعلى الاصداقاء والمجتمع الدولي ليس منقصة وان وطنيتنا تدعونا الى بناء أفضل العلاقات ونرحب بجميع مبادرات الدول الشقيقة والصديقة وإعادة رسم العلاقات على مبدأ المصالح المشتركة والهموم والتحديات القادمة ونحن جزء لا يتجزأ في هذه البيئة المحيطة بنا ومن يتجه للعراق خطوة إيجابية سيرى من العراق عشرات الخطى، وهذا العراق عراقنا جميعا ونحميه بحدقات العيون ونبنيه بسواعدنا ونفديه بأرواحنا ولن نسمح بالفشل في المرحلة المقبلة".
    وأكد "سنعمل على بناء دولة المواطنة عبر أغلبية وطنية حقيقة تجمع قوى وطنية مخلصة لهذا الوطن من جميع أطياف الشعب العراقي وتفتح المجال أمام معارضة وطنية سياسية تراقب الاداء وتؤشر الاخطاء، دولة تُليق بتضحيات العراقيين وتاريخيهم وثرواتهم وامكاناتهم دولة ينتعش فيها الاقتصاد والزراعة والاستثمار ويطور فيها التعليم ويقدم فيها الخدمات الصحية المناسبة، وتبنى فيها المؤسسات ويحترم فيها القانون وتهاب من قبل شعبها ومواطنيها".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media