مسؤول محلي: طريق كركوك اربيل مازال مغلقا وإذا أعيد افتتاحه فسيكون للسيارات الصغيرة
    الجمعة 16 مارس / أذار 2018 - 20:39
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  كركوك - أعلن رئيس المجلس البلدي لناحية التون كوبري في كركوك عبد المطلب نجم الدين، الجمعة، ان طريق كركوك اربيل عبر ناحية التون كوبري مازال مغلقا، فيما أكد انه في حال اعيد افتتاحه فسيكون للسيارات الصغيرة.

    وقال نجم الدين في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طريق كركوك اربيل عبر ناحية التون كوبري مازال مغلقا"، معربا عن امله أن "يفتح قريباً بعد التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لان الطريق الرئيسي الرابط بين اربيل وبغداد هو طريق التون كوبري (35كم شمال غربي كركوك)".

    واضاف ان "ناحية التون كوبري تمتلك جسرين قديمين قد يكون لهما دوراً في اعادة الحياة الى الطريق لان الطريق سيكون ممراً للسيارات الصغيرة"، داعيا الى ان "يصاغ اتفاق سريع بين الجهات ذات العلاقة لاعادة فتح الطريق".

    وتابع أن "الطريق سيكون له دور كبير في انعاش الحياة الاقتصادية للناحية ويقصر المسافة الحالية التي يسلكها من يريد السفر الى اربيل"، لافتا الى أن "الجسر الرئيسي الواقع على الطريق مازال مدمراً ويحتاج الى فترة لإعادة اعماره بحسب الخطط الموضوعة".

    وأعلن مدير المجلس المحلي لناحية التون كوبري عبد المطلب نجم الدين، في 2 اذار الحالي، ان الجسر الرابط بين الناحية ومحافظة اربيل يحتاج الى 700 مليون دينار لإعادة اعمار الجسر الذي دمرت أجزاء منه العام الماضي.

    يذكر أن قوات تابعة للبيشمركة كانت قد أقدمت الى تفجير الجسر الرابط بين كركوك واربيل في ناحية التون كوبري شمال كركوك لاعاقة تقدم القوات الاتحادية العراقية التي فرضت القانون على المحافظة في 16 تشرين الاول 2017.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media