التآخي الكردية ترفع دعوى للمحكمة الاتحادية ضد العبادي بسبب "احتلال" كركوك
    الأحد 18 مارس / أذار 2018 - 17:08
    [[article_title_text]]
    رئيس قائمة التآخي الكردية في مجلس محافظة كركوك محمد كمال
    (السومرية نيوز) اربيل - أعلن رئيس قائمة التآخي الكردية في مجلس محافظة كركوك محمد كمال، الأحد، أن المجلس "رفع" دعوى قضائية الى المحكمة الاتحادية ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما عزا سبب الدعوى الى "احتلال" كركوك من قبل الحشد الشعبي بأحداث 16 تشرين الأول من العام الماضي.

    وقال كمال في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس مجلس محافظة كركوك السابق ريبوار فائق الطالباني في اربيل، وتابعته السومرية نيوز، إن "مجلس محافظة كركوك رفع دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والمتعاونين معه على خلفية أحداث 16 تشرين الأول من العام المنصرم، والتي نتج عنها إحتلال مدينة كركوك من قبل الحشد الشعبي".

    وأضاف كمال، "لقد رفعنا دعوى قضائية لدى المحكمة الإتحادية العراقية ضد حيدر العبادي بإعتباره قائداً عاماً للقوات المسلحة العراقية، وان تلك العمليات بأمر منه، وقد تضرر الناس منها"، مبينا "لقد رفعنا الدعوى بإعتبارنا ممثلين عن الناس حيث تضرر العديد من أهالي مناطق كركوك وطوزخورماتو وغيرها على يد القوات الأمنية الحالية".

    وتمكنت القوات الأمنية الاتحادية المشتركة من فرض سيطرتها على جميع اراضي محافظة كركوك بعد ان وجهها رئيس الوزراء حيدر العبادي بذلك على خلفية الاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان رغم معارضة بغداد وكل العالم باستثناء اسرائيل في، 25 ايلول من العام الماضي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media