اربيل تصدر توضيحا بشأن قرار الغاء الاقامة بالنسبة للعراقيين
    الأحد 18 مارس / أذار 2018 - 19:04
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كردستان - أكدت إدارة محافظة أربيل، اليوم الاحد، أن إجراءات الإقامة في إقليم كردستان تشمل الأجانب من غير العراقيين "فقط وحصرا"، مشيرة الى أن إجراءات أمنية إحترازية فقط كانت تشمل العراقيين، وقد تم إلغاءها.

    وقال اعلام المحافظة في بيان، إنه "نحيطكم علما بانه اساسا لم تكن هناك اجراءات اقامة للعراقيين، وانما كانت اجراءات امنية احترازية بالنسبة للعراقيين من غير ساكني الاقليم للضرورات الأمنية"، مشيرا الى أن "اجراءات الاقامة تشمل الاجانب فقط وحصرا".

    وأضاف البيان، ان "الذي جرى التأكيد عليه اليوم من خلال تصريحات محافظة اربيل انه تقرر اعتبار تلك الاجراءات الاحترازية ملغية"، مبينا انه "من الان فصاعدا يتم التأكد من الهوية فقط في منافذ الدخول دون اية اجراءات أخرى".

    ولفت البيان، الى أنه "ما اشيع عن الغاء الاقامة هو فقط الغاء الاجراءات الاحترازية من قبل الدوائر الامنية عند دخول المواطنين والمجاميع السياحية الى اربيل"، مؤكدا أن "الدخول يكون غير مشروط باي اجراءات عدا التاكد من الهوية".

    وكان نائب محافظ اربيل، طاهر عبدالله اعلن، في وقت سابق اليوم الأحد، اتخاذ السلطات في الاقليم حزمة من الإجراءات لتسهيل دخول السائحين الى المدينة بمناسبة اعياد "نوروز"، مؤكدا إلغاء بطاقات الاقامة لغير الكرد في كردستان.

    وقال عبدالله في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "محافظة اريبل وجهت بتسهيل اجراءات دخول السائحين الى المدينة بمناسبة اعياد نوروز"، مبينا أنه "تم إلغاء بطاقات الاقامة وسيكون الدخول فقط عبر هوية الاحوال المدنية العراقية من دون اي عراقيل اخرى".

    وأوضح أن "توجيها صدر الى نقاط التفتيش بتقديم كافة التسهيلات الامنية لدخول المواطنين والمجموعات السياحية بمناسبة اعياد نوروز".

    وبشأن اهالي المدن العراق الساخنة القريبة من اقليم كردستان، أشار نائب محافظ اربيل إلى أن "دخول اهالي محافظة نينوى سيكون هو الاخر مسهلا عبر اتخاذ الاجراءات الامنية فقط بعد ان كانوا يعانون من أجل الدخول الى المدينة بسبب الاجراءات المعقدة التي تتخذها السيطرات والاجهزة الامنية خاصة على اهالي المناطق التي كانت تخضع لسيطرة داعش".

    وكان مدير شرطة أربيل، اللواء عبد الخالق طلعت، أعلن أمس السبت، وضع خطة بمناسبة أعياد نوروز مع توقعات بقدوم اعداد كبيرة من السائحين الى المدينة.

    ويتم الاحتفال بعيد "نوروز” عادة، بمراسم احتفالية في مدن وقرى إقليم كردستان، حيث يتم تعطيل الدوام الرسمي لمدة 3 أيام، وفي ليلة 20 و21 من آذار، يتم اشعال النيران أعالي المرتفعات القريبة من المجمعات السكنية بالتزامن مع الرقصات الفلكورية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media