العبادي يؤكد للبنك الدولي ضرورة التركيز على هدف توفير فرص العمل للشباب العراقي
    الأثنين 19 مارس / أذار 2018 - 09:54
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، ضرورة التركيز على توفير فرص العمل للشباب العراقي وإصلاح النظام المصرفي، معرباً عن تفاؤله بأن العراق سيكون "مثالاً مشعاً" في المنطقة، فيما أبدى البنك الدولي إعجابه بالسياسات الاقتصادية للحكومة العراقية.

    وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير استقبل "وفداً عالي المستوى من البنك الدولي، وجرى خلال اللقاء التأكيد على التعاون المميز بين البنك الدولي والحكومة العراقية ودعمه لبرامجها الاصلاحية والتنموية، وبالأخص دعم مشروع الاسكان وتفعيل نتائج مؤتمر الكويت لاعمار العراق" .

    وأضاف البيان، أن العبادي "أعرب عن تقديره لثقة البنك الدولي بالحكومة العراقية وترحيبه بالوفد العالي المستوى الذي يزور العراق في ظل التحول من مرحلة كسر داعش إلى إعادة الإعمار في المناطق المحررة وجميع المحافظات، وأكد ضرورة التركيز على هدف توفير فرص العمل للشباب العراقي وإصلاح النظام المصرفي".

    وأضاف العبادي، وفقاً للبيان، أن "ما حصل في الكويت (مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق) هو تظاهرة عالمية للتعبير عن الثقة بالعراق"، معرباً عن "تفاؤله بأن العراق سيكون مثالاً مشعاً في المنطقة" .

    من جانبه، أكد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق غانم حافظ "ثقة البنك الدولي والمجتمع الدولي بالحكومة العراقية وإعجابه بسياساتها الاقتصادية التي ستؤدي إلى المزيد من النمو الاقتصادي"، مبيناً أن "البنك الدولي يهدف للعمل مع الحكومة العراقية لتحقيق إعادة الإعمار وزيادة النمو في جميح محافظات العراق وتوفير الاف فرص العمل للشباب" .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media