عواصف ترابية تضرب العراق وتحذيرات منها
    السبت 24 مارس / أذار 2018 - 08:00
    [[article_title_text]]
    (أين) بغداد - يتعرض العراق صباح يوم غد السبت لعواصف ترابية تستمر الى الاحد المقبل.
    وذكر تقرير لهيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "الحالة تبدأ صباح يوم غد السبت بالمنطقة الغربية وأقصى شمال المنطقة الغربية وبعض من مناطق جنوب الشمالية وتكون قوية جداً ويرافقها رياح عاتية تصل الى 45 كم/س وستتأثر باقي المناطق بتراب خفيف".
    وأضاف ان الحالة "ستتحرك لتشمل جميع المناطق الوسطى وأغلب مناطق الغرب والجنوب والشرق والشمال" مبينا ان "هذه المناطق تتأثر بتراب قوي جداً والاخرى أخف منها، لتصل الرياح في منتصف ليلة الاحد الى 56 كم/س في شرق وشمال محافظة واسط ومحافظة ديالى وشرق العاصمة بغداد".
    ولفت الى "أستمرار الوضع الى مساء يوم الاحد حيث تكون العاصفة متباينة القوة في كافة مناطق البلاد لكن بصورة عامة تسبب انعدام الرؤية في العديد من المناطق".
    وحذر التقرير "أصحاب الامراض التنفسية المنزمنة وكذلك الجهاز التنفسي والربو اخذ الخذر والوقاية من العاصفة وعدم الخروج الى خارج المنازل والتأكد من غلق جميع نوافذ المنازل والابواب".
    وشدد على "أخذ الحذر عند قيادة السيارات في الطرقات حيث يجب تشغيل اشارات التحذيرية في المركبة وتقليل السرعة بالنسبة للمسافرين، واستخدام الكمامات حتى تخفف من تأثر الجهاز التنفسي بالتراب والحرص على أبقاء الاطفال وكبار السن في المنازل وعدم خروجهم الى المناطق العامة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media