يلدريم: وحدة الأراضي العراقية والسورية أمر لا تتنازل عنه تركيا
    السبت 24 مارس / أذار 2018 - 15:30
    [[article_title_text]]
    متابعة  (موازين نيوز) - أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، السبت، أن بلاده لا يمكن أن تتنازل عن وحدة الأراضي السورية والعراقية، فيما أشار إلى أن أمن تركيا مرتبط بأمن واستقرار العراق وسوريا.

    وقال يلدريم، في كلمة له خلال مؤتمر لشباب من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد"، بحسب وكالة الأناضول واطلعت عليها /موازين نيوز/، إن "تركيا لا يمكن أن تتنازل عن وحدة الأراضي السورية والعراقية"، مؤكداً ان "أمن تركيا مرتبط بأمن واستقرار سوريا والعراق، وأن أولويتها هي تحقيق الاستقرار في عموم المنطقة".

    وأضاف، أن "بلاده عازمة على محاربة التنظيمات الإرهابية مثل (بي كا كا) و(ب ي د) و(داعش)، والقضاء عليها بالكامل"، مشدداً على أن "الأطراف التي تحاول عرقلة حرب بلاده ضد الإرهاب ستبوء بالهزيمة".

    وبين، ان "الحياة بدأت تعود إلى عفرين من جديد، حيث يتم تشكيل إدارات محلية تماما، مثل ما جرى في جرابلس"، مؤكداً ان "المدنيين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم بسبب الإرهاب، سيعودون إليها مجددا بعد تطهير المنطقة كاملة من المتفجرات".

    هذا وأطلقت القوات المسلحة التركية عملية "غصن الزيتون"، السبت (20/ كانون الثاني/2018) بالتعاون مع "الجيش السوري الحر"، لتحرير منطقة عفرين شمالي سوريا من إرهابيي "ي ب ك / بي كا كا" و"داعش".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media