المفوضية: افتتاح 684 محطة اقتراع في 19 دولة
    شبكة الاعلام تطلق دورتها البرامجية الخاصة بالانتخابات
    الأحد 15 أبريل / نيسان 2018 - 06:05
    [[article_title_text]]
    بغداد (الصباح) - أعلنت مفوضية الانتخابات، جهوزيتها وإكمال استعداداتها لإجراء الانتخابات وتهيئة كافة الأمور التنفيذية واللوجستية، مؤكدة وضع خطة لرصد الخروقات خلال أيام الحملات الدعائية للمرشحين، فيما اوضحت انها بصدد فتح 136 مركزاً للاقتراع بمعدل 684 محطة في 19 دولة لاستقبال الناخبين العراقيين المقيمين في الخارج.

    يأتي ذلك في وقت، اعلن خلاله رئيس شبكة الاعلام العراقي، مجاهد ابو الهيل، عن انطلاق الدورة البرامجية للشبكة، والخاصة بالانتخابات، مؤكدا وقوف الشبكة على مسافة واحدة من الجميع خلال تغطياتها للبرامج الانتخابية التي ستكون مجانية.

    وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية كريم التميمي في تصريح صحفي تابعته «الصباح»: إنه «تمّ نشر لجان رصد الخروقات في كافة مكاتب المحافظات ترصد حملات الأحزاب والمرشحين، وسوف نتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين وفق النظام والقانون، يصل بعضها إلى طردهم من السباق الانتخابي».

    وأضاف التميمي، أن «المخالفات الانتخابية والإدارية لم تصل لغاية الآن إلى الجريمة الانتخابية». بدوره، بين رئيس وحدة انتخابات الخارج في المفوضية متين الجادرجي لـ«الصباح»: ان «المفوضية حالياً في طور فتح محطات الاقتراع الخارجية وتهيئتها» لافتا الى ان العمل جار لتقديم أوراق المرشحين للعمل كموظفي اقتراع في مكاتب ومراكز الاقتراع في (ايران، الاردن، تركيا، اميركا، فنلندا مصر، لبنان، كندا،استراليا، السويد، بريطانيا، فرنسا، نيوزيلندا، المانيا، بلجيكا، هولندا، الدنمارك، روسيا، ألامارات) مبيناً ان «136 مركزاً للاقتراع ستفتتح في تلك الدول تحوي 684 محطة داخل تلك المراكز». في تلك الاثناء، اعلن رئيس شبكة الاعلام العراقي، مجاهد ابو الهيل انطلاق الدورة البرامجية الخاصة بالانتخابات، مؤكدا ان جميع برامج الشبكة الخاصة بالانتخابات مجانية، داعيا الى الابلاغ عن اي حالة ابتزاز. ولفت ابو الهيل، الى ان تلك الخطوة تأتي انطلاقا من مهام الشبكة الوطنية، والتزامها المهني بضوابط البث والارسال، التي وضعتها الشبكة انطلاقا من قانونها، وكذلك انطلاقا من المعايير التي وضعها قانون هيئة البث والارسال، فضلا عن قانون مفوضية الانتخابات وتعليماتها. وشدد رئيس شبكة الاعلام العراقي، على ان الشبكة تقف على مسافة واحدة من الجميع.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit