الاستخبارات العسكرية تضبط نحو 14 الف لتر من نترات الامونيا المستخدمة بصناعة المتفجرات
    الأحد 15 أبريل / نيسان 2018 - 19:01
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  الأنبار - أعلن مركز الاعلام الأمني، اليوم الأحد، ضبط نحو 14 ألف لتر من نترات الامونيا المستخدمة بصناعة المتفجرات، في محافظة الأنبار.

    وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، في بيان له، إنه "استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، ضبطت مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة أكثر من 13800 لتر من نترات الامونيا معبأة بـ (230 جلكان) سعة 60 لتر في منطقة حي التنك بقضاء حصيبة في الانبار".

    وأضاف، أن المواد "من مخلفات داعش الإرهابي، وتعتبر من المواد الاساسية في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة".

    ولفت إلى أنه "تم التعامل مع المواد وفق السياقات المعمول بها ميدانيا".

    وأعلن المركز، في وقت سابق من اليوم الاحد، تنفيذ عملية تطهير واسعة لـ 12 منطقة في نينوى وصلاح الدين والانبار.

    وقال العميد رسول، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قيادة عمليات نينوى، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، والاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري باشرت بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى وهي المحلبية – جنوبي تلعفر – سنجار- الى ام جريس تي الحدود الدولية الى مناطق البعاج – القيروان الكراح".

    وأضاف: "كما شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بعملية تطهير مناطق جنوبي الحضر وشمالي الصينية الى وادي المعالف".

    وأردف: ان "قطعات عمليات الانبار بتفتيش مناطق عكاشات- الرطبة – شمالي طريق الخط السريع، كما شرعت قيادة عمليات الجزيرة بعملية تفتيش مناطق اعالي الفرات الممتدة من راوة – الرمانة على الحدود العراقية السورية شمالاَ الى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى"، لافتا الى ان "عملية التفتيش شملت مناطق وادي حوران وتمكنت من تدمير معسكر ومضافات لعصابات داعش الإرهابية".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit