الكردستاني: لن نمنح العبادي الولاية الثانية ومفاوضات الحكومة مبكرة
    الأربعاء 18 أبريل / نيسان 2018 - 18:29
    [[article_title_text]]
    النائب عن الجماعة الإسلامية الكردستانية زانا سعيد
    بغداد (موازين نيوز) - كشف النائب عن  الجماعة الإسلامية الكردستانية زانا سعيد, الأربعاء, عن توجه كردي موحد لعدم منح رئيس الوزراء حيدر العبادي الولاية الثانية, مرجعا اتخاذ القرار لعدم احترام العبادي عهوده مع الشعب الكردي خلال حكمه.

     وقال سعيد لـ/موازين نيوز/، إن "التحالف الكردستاني المكون من جميع الأحزاب السياسية الكردية سوف يمتنع عن منع رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي ولاية ثانية بعد الانتخابات".

    وأضاف أن "التوجه بعدم منح العبادي الثقة في الولاية الثانية يعود لخذلان  الأخير توجهات الكردي وتطلعاتهم "، متهما " العبادي بالتنصل عن جميع وعوده بشان إصلاح العلاقات مع اربيل وإنهاء الملفات العالقة".

     وتابع سعيد، أن "القرار النهائي بشان دعم المرشحين سيتخذ بالتشاور مع الاحزب الكردية الأخيرة الى الا انه لم يحسم لغاية الآن".

    يشار إلى أن مجلس الوزراء، كان قد أقر موعد الانتخابات، في وقت سابق، فيما صادق عليه مجلس النواب، إضافة إلى صدور مرسوم جمهوري بالموعد الذي تم تحديده في الـ12 من آيار 2018.

    وتشهد الساحة العراقية حراكاً سياسياً كبيراً خصوصاً مع اقتراب الانتخابات التشريعية، حيث بدأت الأحزاب السياسية تحالفاتها الكبرى تمهيدا لخوض غمار الانتخابات سوياً، في حين بدأت أحزاب أخرى الانسحاب من التحالفات التي لم تمض ساعات على تشكيلها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media