هوشيار زيباري يدعو الاحزاب الكردية الى استغلال تشظي السنة والشيعة
    الأربعاء 18 أبريل / نيسان 2018 - 21:25
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كردستان - عد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني ووزير المالية السابق هوشيار زيباري، اليوم الاربعاء، عدم وجود  اية قائمة انتخابية موحدة للاطراف السنية والشيعية في الانتخابات المقبلة، فرصة للكرد للمحافظة على "حقوقهم" الدستورية في البرلمان العراقي، فيما انتقد تعدد القوائم الكردية المشاركة في الانتخابات.

    وقال زيباري في تصريحات صحافية، إن "حزبه يؤمن بالديمقراطية وتعدد القوائم والتنافس الديمقراطي"، مبينا ان "تعدد القوائم الكردية في الاوضاع الحالية ليست ظاهرة صحية خصوصا بسبب التحديات التي تواجه الكرد".

    وأضاف وزير المالية السابق، أن "الحزب الديمقراطي كاكبر الاحزاب الكردستانية يسعى بكل امكاناته ان تتوحد جميع القوائم الكردية بعد الانتخابات بقائمة واحدة، وان يكون للكرد مكانة قوية في بغداد داخل مجلس النواب والمؤسسات الأخرى"، 

    ولفت هوشيار زيباري، الى أن "جميع الكوارث التي حلت بالكرد فيما مضى كانت بسبب الخلافات الداخلية الكردية، التي انعكست على الكتل الكردستانية في بغداد، وضعف الموقف الكردي"، معربا عن امله بان "يكون ذلك درسا للجميع".

    واستدرك زيباري ان "هناك انموذجا باعثا على التفاؤل وهو انه على الرغم من وجود المشكلات الداخلية الكردستانية فانها كانت موحدة بشأن حصة الاقليم من الموازنة العراقية العامة، وهو ما أثر بشكل جيد جدا".

    ووصف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، المشاركة الكردية في الانتخابات العراقية المقبلة بـ"المهمة"، مشددا على ان "الكرد يستطيعون ان يحافظوا على حقوقهم الدستورية في مجلس النواب العراقي".

    وعد، أن "هذه الانتخابات فرصة للكرد كون الاطراف السنية والشيعية ليس لها اية قائمة موحدة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media