العراق يعلن دعمه وإلتزامه باتفاق اوبك لخفض الانتاج
    الجمعة 20 أبريل / نيسان 2018 - 12:15
    [[article_title_text]]
    وزير النفط جبار علي اللعيبي خلال حضوره الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المشتركة مراقبة اتفاق خفض الانتاج في مدينة جدة السعودية
    (أين) بغداد - أعلن العراق دعمه لاتفاق اوبك بخفض انتاج النفط وإلتزامه به.

    وأكد وزير النفط جبار علي اللعيبي في كلمته خلال حضوره الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المشتركة مراقبة اتفاق خفض الانتاج في مدينة جدة السعودية بحضور الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط [اوبك] محمد باركيندو "حرص العراق على دعم أعمال اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج والمنبثقة عن الاتفاق التاريخي بين منظمة اوبك وعدد من المنتجين من خارجها".

    وقال وزير النفط ان "التزام المنتجين بالقرار التاريخي بخفض انتاج النفط الخام قد ساهم بشكل كبير في إنقاذ السوق النفطية العالمية من تدهور أسعار النفط، فضلا عن تحقيق نتائج ملموسة في اعادة التوازن والثقة للاسواق العالمية".

    وأضاف اللعيبي، ان "العراق يعد من الداعمين الرئيسين لقرار خفض الانتاج النفطي لحين تحقيق الاهداف التي يضطلع بها الأعضاء وان استمرار اللقاءات والاتصالات والتواصل بين المنتجين من داخل وخارج منظمة [أوبك]، هي رسالة تأكيد على صلابة الموقف الجماعي في مواجهة تحديات السوق النفطية وفي معالجة الأزمة التي عصفت بالسوق العالمية خلال الفترة الماضية والعمل للحيلولة على عدم تكرارها مستقبلا".

    وأشار وزير النفط الى ان "الهدف من اجتماع اللجنة هو لمراجعة ومتابعة بيانات التزام الدول الموقعة على الاتفاق بخفض الانتاج والتي أكدت اليوم وبما لا يقبل الشك بالتزام الجميع وحرصهم على نجاح الاتفاق الجماعي وصولا للاهداف المشتركة".

    وأكد اللعيبي "بإن نتائج هذا الالتزام والخروج بتوصيات تساعدنا للتعامل مع تحديات المرحلة القادمة" واصفا هذا الاجتماع "بالمهم لانه يسبق المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط [اوبك] الذي يعقد خلال شهر حزيران المقبل والذي ستتمخض عنه قرارات مهمة في وضع خارطة طريق ملائمة لمتغيرات المرحلة ومستجداتها".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media