بعد تحذيرات اطلقت حول "عضاضات" الموصل.. شرطة نينوى تتخذ اجراءات قبيل الانتخابات
    الجمعة 20 أبريل / نيسان 2018 - 13:58
    [[article_title_text]]
    عضاضات داعشيات
    (بغداد اليوم) نينوى - اكدت قيادة شرطة نينوى، اليوم الجمعة، اتخاذ إجراءات خاصة من قبل الأجهزة الأمنية، للتعامل مع النساء يتم فيها مراعاة الطبيعة المجتمعية لسكان المحافظة.

    وقال قائد الشرطة العميد الركن حمد النامس الجبوري، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هنالك مفتشات خاصات تابعة للأجهزة الأمنية من الشرطة وحماية المنشأت، هن من يقمن بتفتيش النساء في الدوائر والشوارع العامة ودائماً ما يتم التوجيه بضرورة حسن التعامل مع المواطنين جميعاً وخاصة النساء، مع مراعاة الجانب الأمني لأن التنظيمات الإرهابية استغلت النساء في عملياتها المسلحة".

    وأضاف أن "هناك ممرات خاصة لتفتيش النساء وهنالك خطة تعمل عليها الأجهزة الأمنية خلال الانتخابات لضمان سلامة المدنيين، وفي نفس الوقت توفير الأجواء المناسبة والملائمة لمشاركة جميع الطبقات الاجتماعية".

    وكانت النائب عن محافظة نينوى، محاسن حمدون، دعت في وقت سابق من اليوم الجمعة، القوات الأمنية الى المباشرة بإجراءات التدقيق الأمني على النساء في المحافظة، فيما اشارت الى ان الكثير منهن كن منتميات لتنظيم داعش، لاسيما ما يسمى بـ"العضاضات".

    ونقلت صحيفة "القدس العربي"، عن حمدون قولها، إن "بعد انتهاء عمليات التحرير، لم تقم القوات الأمنية بإجراءات التدقيق الأمني على النساء، وكثير منهن كنّ انتميّن للتنظيم، وارتكبن عمليات ضد نساء الموصل، خصوصاً ما يسمى بالعضّاضّات".

    وأوضحت ان "الكثير من النساء في عائلات عناصر التنظيم هنّ داعشيات"، مشددة على أهمية "خضوع النساء لعملية التدقيق الأمني، حتى يتم الكشف عن اللواتي ارتكبن جرائم بحق أهالي الموصل".

    ولفتت إلى أن "شغل القوات الأمنية لدور المواطنين أو منازل تعود لعناصر في التنظيم في نينوى أمر غير قانوني"، مبينة إن "على الحكومة مصادرة منازل وممتلكات عناصر وعائلات التنظيم، واستغلالها كدوائر رسمية أو بيعها".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media