قيادي بحزب بارزاني: مستغلو "فشل" الاستفتاء بحملاتهم الانتخابية لا يخجلون
    السبت 21 أبريل / نيسان 2018 - 08:32
    [[article_title_text]]
    القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري
    (بغداد اليوم)  أربيل - وصف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري، اليوم السبت، من يتحدثون عن فشل الاستفتاء لاستغلاله في الحملات الانتخابية بانهم "لا يخجلون".

    وقال برواري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "جميع الاحزاب والحركات السياسية في اقليم كردستان صوتت على اجراء الاستفتاء وشاركت فيه ونحن لازلنا نفخر كحزب باننا اعطينا خيارا للشعب الكردي بعد ان يئسنا من الشراكة مع الحكومة الاتحادية في بغداد".

    واضاف ان "هنالك احزاب سياسية تحاول استغلال سوء الوضع في الاقليم لتلقي باللائمة على الحزب الديمقراطي ظنا منهم بأن ذلك سيكسبهم اصواتا انتخابية لكنهم توهموا بان الشعب الكردي يعرف من الحزب الديمقراطي وهو الحزب الوحيد الذي لم ينشق وبقي مساندا بجميع افراده للقضايا القومية الكردية".

    واكد نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني، امس الجمعة، ان مدن كردستان كانت مزدهرة في الفترة التي شهدت فيها العلاقة مع حكومة بغداد ازدهارا.

    وقال طالباني، في مؤتمر صحفي، ان "ازدهار اربيل كان في وقت كانت العلاقات بين اقليم كردستان وبغداد جيدة، لذلك يجب ارسال فريق قوي الى مجلس النواب العراقي لاعادة العلاقات الجيدة بين اربيل وبغداد عن طريق مرشحي قائمة الاتحاد الوطني".

    وكانت العلاقات بين بغداد واربيل قد ساءت، عقب إجراء الإقليم استفتاء الانفصال في الـ 25 من أيلول 2017، لترد بغداد حينها برفض نتائجه، وفرض حصار على مطاري الإقليم، وتتحرك باتجاه المناطق المتنازع عليها.

    ونهاية آذار الماضي، وتحديداً قبيل أعياد النوروز، أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي رفع الظر عن مطاري أربيل والسليمانية، قبل أن يوجه باطلاق رواتب موظفي الإقليم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media