ائتلاف المالكي: كتل سنية بدأت تؤمن بمشروعنا.. وهذا ما سنحصده من مقاعد برلمانية
    السبت 21 أبريل / نيسان 2018 - 19:37
    [[article_title_text]]
     (بغداد اليوم)  بغداد - أكد ائتلاف دولة القانون، اليوم السبت، امكانية تحقيق الاغلبية السياسية في المرحلة المقبلة، من خلال عدد المقاعد التي سيحصدها الائتلاف في الانتخابات النيابية المقبلة.

    وقالت النائب عن الائتلاف عواطف نعمة، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك كتل سياسية سنية بدأت ايضا تؤمن بالمشروع الوطني الذي تبنى ائتلاف دولة القانون تحقيقه وهو الاغلبية السياسية".

    وأضاف نعمة، أن "دولة القانون قادر على تحقيق الاغلبية السياسية في المرحلة المقبلة"، مرجحة "حصده أكبر عدد من المقاعد البرلمانية في الانتخابات المقبلة".

    وانطلقت الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية العراقية، السبت (14 من نيسان 2018)، حيث يتنافس آلاف المرشحين، للحصول على مقاعد البرلمان البالغ عددها 329.

    وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأميركي من العراق في العام 2011.

    كما أنها رابع انتخابات منذ الإطاحة بنظام صدام حسين في العام 2003، وستجري في 12 أيار المقبل لانتخاب أعضاء مجلس النواب، الذي سينتخب بدوره رئيسي الوزراء والجمهورية الجديدين.

    ويتنافس في الانتخابات 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media