نائبة كردية للعبادي: العراق يحتاج لأهم من ولايتك الثانية
    الأحد 22 أبريل / نيسان 2018 - 15:08
    [[article_title_text]]
    النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير
    (أين) بغداد - اعتبرت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير، تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنه سيشكل الحكومة المقبلة وفق الاستحقاقين الانتخابي والوطني "دعاية انتخابية مبكرة لن يحتاجها في هذا الوقت".

    وقالت الشيخ دلير في بيان تلتق وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان تصريحات رئيس الوزراء تلك هي تشويش على باقي الكتل السياسية بانه رئيس الوزراء المرحلة المقبلة،" مؤكدةً ان "هذه التصريحات هي فقط محاولة لاشغال الكتل السياسية من الان بعملية تشكيل الحكومة المقبلة، فضلاً عن انها دعاية انتخابية لا جدوى منها كونه رئيس حكومة ولا يحتاج الى مثل هذه التصريحات".

    وبينت ان "رئيس الحكومة حصل على منصبه هذا وفق المحاصصة المعمول بها منذ 2003 ولغاية الان، فهل انتبه مؤخراً انه سيشكل حكومته القادمة [في حال حصوله على موافقة الكتل السياسية}، وفق الاستحقاق الانتخابي والوطني؟".

    وأعربت الشيخ دلير "عن اعتقادها بأن البلد يحتاج الى انتقالة جذرية من رئيس الحكومة وليس الى دعاية انتخابية مبكرة، وبدلاً من هذا كان يمكنه عرض برنامجه الانتخابي والتعهد بالالتزام به خلال المرحلة المقبلة".

    وأشارت الى أن "العبادي وبدلاً من هذه التصريحات لتفرغ قليلاً لغلق مواقع التواصل الاجتماعي التي بات عنوانها الاول التشهير بالنساء العراقيات واتخاذ اقسى العقوبات بالقائمين عليها،" منبهة "اننا تعودنا على ان تكون الحكومة صامتة تجاه اي اساءات بحق النساء داخل البلد".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media