بارزاني يطلع برلين على نبذة عن الحوار بين اربيل وبغداد ويأمل بمساعدة اوروبية
    الأحد 22 أبريل / نيسان 2018 - 18:53
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  أربيل - اطلع رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الحكومة الألمانية، الأحد، على نبذة عن الحوار بين أربيل وبغداد، معرباً عن أمله في تقديم الدول الأوروبية وفي مقدمتها ألمانيا، المساعدة لحل مشكلات تواجه الإقليم والعراق بشكل عام.

    وذكر بيان أوردته حكومة إقليم كردستان، أن "نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان، استقبل مساء اليوم، غيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي الألماني، ووفداً مرافقاً له ضم عدداً من البرلمانيين الألمان".

    وأشاد مولر، وفقاً للبيان، بـ"بطولات البيشمركة وشعب كردستان في مواجهة داعش، وحماية كافة المكونات من بطش الإرهاب"، مقيّماً عالياً مساعي رئيس وزراء الإقليم، لـ"تطبيع العلاقات مع بغداد ودول العالم ودول الجوار".

    وأكد الوزير الألماني، أن "المساعدات العسكرية والإنسانية التي يقدمها بلده لإقليم كردستان ستستمر"، مشيراً إلى اهتمام ألمانيا الكبير بـ"علاقاتها العريقة مع الإقليم، وأملها لأمل في تعزيز تلك العلاقات على كافة المستويات وتطويرها وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري".

    من جانبه، عبر بارزاني، عن شكره لـ"هذه الزيارة وللمساعدات العسكرية والإنسانية الألمانية لكردستان"، مؤكداً أن "تعزيز العلاقات مع ألمانيا ياتي في مقدمة أولويات الإقليم".

    وقدم ريئس وزراء الإقليم، نبذة عن "الحوار بين أربيل وبغداد، وعن حل جزء من المشكلات بين الجانبين، وعن أوضاع المنطقة عموماً وعملية الانتخابات في العراق".

    وأشار بارزاني، بحسب البيان، إلى أن "هناك فرصًا جيدة للاستثمار في كردستان والعراق"، مؤكداً في هذا المسار الاستعداد لـ"تقديم كل التسهيلات والمساعدة لاستقدام الشركات الأجنبية".

    وأوضح، أن "الإقليم والعراق يتوقعان من الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا المساعدة في حل جزء من المشكلات التي تواجههما، وخاصة في المجالات الإدارية وتوفير المساعدة التقنية".

    وفي ختام اللقاء، قدّم نيجيرفان بارزاني، شكره لـ"الحكومة الألمانية التي اهتمت بجزء من قضايا النازحين واللاجئين، وبالأخص الأيزيديين والمسيحيين الذين تعرضوا للويلات والكوارث، ووفرت الحلول لها".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media