الاتحاد الاسلامي: اجتماع الاحزاب الستة شكل لجنة وطالب باعادة الانتخابات بالإقليم وكركوك
    الأثنين 14 مايو / أيار 2018 - 19:57
    [[article_title_text]]
    الأمين العام للاتحاد الاسلامي صلاح الدين بهاء الدين
    (السومرية نيوز) اربيل - أعلن الاتحاد الاسلامي الكردستاني، الاثنين، أن اجتماع الاحزاب الكردية الستة شكل لجنة للمطالبة بإعادة الانتخابات بإقليم كردستان ومحافظة كركوك.

    وقال الأمين العام للاتحاد الاسلامي صلاح الدين بهاء الدين في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من قادة ستة أحزاب كردية عقد في اربيل، وحضرته السومرية نيوز، إن "ستة أحزاب اجتمعت في أربيل لبحث نتائج الانتخابات وهي حركة التغيير وتحالف الديمقراطية والعدالة والاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية الكردستانية والحركة الاسلامية الكردستانية والحزب الشيوعي الكردستاني"، موضحا أن "الهدف من هذا الاجتماع هو بحث موقف هذه الاحزاب من الانتخابات ومعرفة حق الناخبين واعادة حقوقهم المسلوبة".

    وأضاف بهاء الدين، "لنا الحق أن نتابع جميع العملية الانتخابية"، مشيرا الى أنه "تم تشكيل لجنة حيث نطالب المفوضية أن تلبي طلبنا".

    وبين بهاء الدين، أن مطالبهم هي "رد نتائج الانتخابات، واعادة الانتخابات في الإقليم وكركوك والمناطق المتنازع عليها".

    وكان القيادي في حركة التغيير كاروان هاشم أعلن، اليوم الاثنين، أن قادة ستة أحزاب كردية عقدوا اجتماعاً في أربيل لبحث عمليات "تزوير" الانتخابات في إقليم كردستان ومحافظة كركوك.

    وأعلنت المفوضية العليا للإنتخابات في العراق، بعد منتصف ليلة الاثنين، عن النتائج الأولية للانتخابات النيابية لعشرة محافظات وهي بغداد وبابل وواسط والبصرة وديالى وذي قار والأنبار والديوانية وكربلاء والمثنى، وأكدت المفوضية تقدم ائتلاف سائرون يليه ائتلافا الفتح والنصر.

    وأكدت المفوضية، أن محافظات أربيل، السليمانية، النجف، دهوك، صلاح الدين، كركوك، ميسان، ونينوى لم يتم اعلان نتائجها، عازية السبب إلى عدم الانتهاء من تدقيق نتائجها.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit