أسواق النفط تستقر وسط تخفيضات أوبك وعقوبات إيران.. برنت عند 78.21 دولار للبرميل
    الثلاثاء 15 مايو / أيار 2018 - 11:15
    [[article_title_text]]
    سنغافورة (رويترز) - استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع استمرار تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة أوبك والعقوبات الأمريكية الوشيكة على إيران والتي هددت بتقليل المعروض في السوق وسط إشارات على استمرار الطلب القوي.

    وبحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش بلغ خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 78.21 دولار للبرميل، دون تغير يذكر عن آخر إغلاق وقريبا من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات ونصف 78.53 دولار التي بلغها في الجلسة السابقة.

    وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 70.88 دولار للبرميل، منخفضا ثمانية سنتات، لكنه يظل قريبا من أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 عند 71.89 دولار للبرميل الذي بلغه الأسبوع الماضي.

    وأسعار الخام الأمريكي منخفضة بشكل حاد عن برنت بعد ارتفاع إنتاج النفط بالولايات المتحدة أكثر من 25 بالمئة إلى 10.7 مليون برميل يوميا لتتلقى السوق الأمريكية إمدادات جيدة.

    وتعاني الأسواق العالمية من شح في المعروض بعد أن اقتطعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من الامدادات منذ 2017 بهدف رفع أسعار النفط.

    وقال خبراء إن أسعار الخام مدعومة جيدا في ظل التجديد الوشيك للعقوبات الأمريكية على إيران العضو في أوبك.

    وقال وليام أولوخلين المحلل الاستثماري لدى ريفكين للأوراق المالية ”التزام السعودية وباقي أعضاء أوبك بتخفيضات الإنتاج عامل رئيسي في دعم السعر في اللحظة الحالية، بالإضافة إلى احتمال انخفاض الواردات من إيران بسبب العقوبات".

    تأتي تخفيضات أوبك والعقوبات الوشيكة وسط طلب قوي.

    وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، 12 بالمئة في أبريل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، إلى 12.06 مليون برميل يوميا، في ثاني أعلى مستوى مسجل على أساس يومي.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit