الوطنية: ضغوط تمارس على المفوضية للتلاعب بنتائجنا في بغداد
    الثلاثاء 15 مايو / أيار 2018 - 15:00
    [[article_title_text]]
    رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية، كاظم الشمري
    (أين) بغداد - قال رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية، كاظم الشمري، ان "ضغوطاً يمارسها البعض على مفوضية الانتخابات للتلاعب بنتائج الوطنية في محافظة بغداد، داعيا المفوضية لعدم الرضوخ لتلك الضغوط".
    وذكر الشمري في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه أننا "نراقب وعن كثب مايحصل في مركز ادخال بيانات النتائج للانتخابات البرلمانية، لودينا معلومات مؤكدة بوجود ضغوط يتم ممارستها من قبل بعض الاطراف الخاسرة للتلاعب بنتائج ائتلاف الوطنية في بغداد وتغيير بعض الارقام".
    ودعا الشمري مفوضية الانتخابات "لعدم الرضوخ لتلك الضغوط والتمسك بنزاهتها وشفافيتها"، محذرا الاطراف الساعية للتلاعب بالنتائج الى اننا "نمتلك كافة البيانات والاشرطة الاولية من مراكز الاقتراع التي تشير الى البيانات الصحيحة وسنعمل بكافة الطرق القانونية المتاحة للدفاع عن حقوق جماهيرنا في حال رغبة البعض سرقتها او التجاوز عليها".
    وكان ائتلاف الوطنية، بزعامة اياد علاوي، طالب الاحد الماضي، بالغاء نتائج الانتخابات البرلمانية واعادة اجراءها في وقت لاحق حتى توفير "الظروف الملائمة"، فيما دعا الى الإبقاء على الحكومة الحالية لتصريف الاعمال. 
    وقال الائتلاف في بيان، إن "ائتلاف الوطنية بقيادة اياد علاوي يدعو الى اعادة الانتخابات مع إبقاء الحكومة الحالية لتصريف الاعمال، لحين توفير الظروف الملائمة لاجراء انتخابات تعبر عن تطلعات شعبنا".
    وعزا الائتلاف ذلك الى "عزوف الشعب العراقي عن المشاركة في الانتخابات بشكل واسع، وانتشار اعمال العنف والتزوير والتضليل وشراء الاصوات واستغلال ظروف النازحين والمهجرين".حسب تعبيره.
    كما اشار ائتلاف الوطنية الى "ضبابية الاجراءات التي اتخذتها مفوضية الانتخابات في التصويت الالكتروني بعد ان اعتاد المواطن على اجراءات مختلفة في كل الانتخابات السابقة، وما ينتج مثل هذا العزوف عن مجلس تشريعي يفرض فرضاً على المواطن بعيداً عن رغبته، فضلاً عن حكومة ضعيفة لا تحظى بالثقة المطلوبة لنجاحها" على حد البيان.
    وأعلنت مفوضية الانتخابات نتائج 16 محافظة بينها بغداد وتستكمل اليوم اعلان نتائج محافظتي كركوك ودهوك بعد انتهاء التحقيق في تهم تزوير وخروقات بالانتخابات فيهما.
    وحصل ائتلاف الوطنية في بغداد على 204 الاف و686 صوتاً.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit