ستة أحزاب كردية تبحث اليوم ردها على رفض نتائج الانتخابات
    الثلاثاء 15 مايو / أيار 2018 - 15:06
    [[article_title_text]]
    (أين) متابعة - تجتمع ستة أحزاب كردية في اقليم كردستان اليوم الثلاثاء، على مستوى رفيع في اربيل، لمناقشة خيارين كرد فعل على عدم رضائها بنتائج انتخابات مجلس النواب الاتحادي.
    وبحسب المعلومات التي نشرتها وسائل اعلام كردية، فان الاجتماع سيكون على مستوى القياديين البارزين في كل من [حركة التغيير والجماعة الاسلامية والحركة الاسلامية والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة والحزب الشيوعي]".
    وقال مصدر مسؤول في احد الاحزاب طلب عدم نشر اسمه لحساسية المسألة ان الاجتماع سيناقش محورين، وذلك كرد من الاحزاب الستة على اعلان النتائج غير الرسمية للانتخابات، حيث رفعت شكاوى لدى المحكمة الدولية ومن ثم القيام بتظاهرات.
    وكانت أربعة أحزاب كردية، طالبت السبت الماضي، بإعادة إجراء الانتخابات في إقليم كردستان وكركوك والمناطق المتنازعة عليها، معلنة عن رفضها مجمل العملية الانتخابية.
    وقالت حركة التغيير وتحالف الديمقراطية والعدالة والجماعة الاسلامية الكردستانية والاتحاد الاسلامي الكردستاني في بيان مشترك "نرفض مجمل عملية الانتخابات ونتائجها، مؤكدة عدم الالتزام بها" مطالبة "بإعادة إجراء انتخابات البرلمان العراقي في إقليم كردستان وكركوك والمناطق المتنازعة".
    وكان عضو برلمان اقليم كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح اتهم، اليوم السبت، الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني باختراق النظام الالكتروني الانتخابي في أربيل، مؤكدا وجود وثائق تثبت تلك الاتهامات.
    وجرت انتخابات مجلس النواب السبت الماضي، في أول انتخابات يشهدها العراق بعد تحريره من سيطرة داعش، وبلغت نسبة المشاركة فيها 44.5%.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit