الصدر يغرد مجددا : لن تكون هناك " خلطة عطار " نريد حكومة باب رزق للشعب
    الأربعاء 16 مايو / أيار 2018 - 06:56
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - غرد مجدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، ليطلق ثاني رسائله عن تشكيل الحكومة وكاشفا عن توجهه لتشكيل حكومة جديدة من التكنوقراط  تكون باب رزق للشعب وليست "خلطة عطار".

    وقال الصدر في تغريدة اليوم (16 ايار 2018) على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انه "لن تكون هناك (خلطة عطار) مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط تكون باباً لرزق الشعب ولا تكون منالاً لسرقة الاحزاب.. كلا للهيئات الإقتصادية".

    وهذه المرة يفاجئ الصدر القوى السياسية جميعها بمهاجمة "الهيئات الاقتصادية" وهي الجماعات التي تشكلها بعض الأحزاب للتفاوض على صفقات المناصب "المهمة"، في دوائر الدولة ومؤسساتها، والحصول على المشاريع والمقاولات الحكومية مما يدر عليها بأرباح مالية "خيالية" وتدخل عملية تشكيل الحكومة في رواق الصفقات وبيع الوزارات للاستفادة منها مستقبلا .

    ورصدت / موازين نيوز / ان تغريدة الصدر جاءت بعد ساعات من تدوينة وتغريدة للباحث هشام الهاشمي والذي كتب على صفحته " هل يعمل الطباخون على خلط لحم الغنم مع السمك ولحم الدجاج وجعله مرقاً، من أجل التغيّر؟ (..) وهل سيقبل العراقي هذه الخلطة التي لا تناسب ذائقته؟"

    وكان تحالف سائرون المدعوم من الصدر والذي يضم أيضا الحزب الشيوعي وقوى مدنية أخرى قد حل بالمرتبة الاولى في انتخابات مجلس النواب بحسب النتائج الاولية التي اعلنتها المفوضية المستقلة للانتخابات وحصد اصوات الناخبين في معظم محافظات الوسط والجنوب. 

    وكان الصدر قد قال في تغريدة سابقة نشرها الاثنين ، "إننا "سائرون" بـ "حكمة" و"وطنية" لتكون "إرادة" شعبنا مطلبنا ونبني "جيلا جديدا" ولنشهد "التغيير" نحو الإصلاح وليكون "القرار" عراقياً فنرفع "بيارق النصر"، ولتكون "بغداد" العاصمة "هويتنا" وليكون "حراكنا الديمقراطي" نحو تأسيس حكومة أبوية من "كوادر" تكنوقراط لا تحزب فيها".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit