المفوضية ترد على كاكائي: خضع لضغوطات ونمتلك معلومات سنقدمها للعبادي
    الأربعاء 16 مايو / أيار 2018 - 15:50
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - ردت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، على عضو مجلس المفوضين سعيد كاكائي، بعد حديثه عن شكوك كبيرة بنتائج الانتخابات، وتقديمه اقتراحاً بشأن عمليات العد والفرز، مبينة ان كاكائي خضع لضغوطات جهة سياسية معينة.

    وقال رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية، رياض البدران في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، ان "كاكائي يتعرض الى ضغوط من جهة سياسية معروفة وقد خضع ها"، مضيفا ان المفوضية "تلتمس له العذر، لكن كان عليه ان لا يخرج عن سياق عمله".

    وأكد البدران، "امتلاك معلومات كافية عن الضغوط التي يتعرض لها كاكائي"، مؤكدا ان "تلك المعلومات ستقدم الى رئيس الوزراء حيدر العبادي لاتخاذ الاجراء المناسب".

    وكان عضو مجلس المفوضين، في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، سعيد كاكائي، أكد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، وجود شكوك وخروقات كبيرة في النتائج الاولية للانتخابات التشريعية، التي أجريت السبت الماضي.

    وذكر كاكائي في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، ان "مفوضية الانتخابات خلقت شكوكاً كبيرة لدى الكتل السياسية بخصوص نزاهة الانتخابات البرلمانية من خلال اعلان النتائج الاولية".

    وأضاف كاكائي، انه "اقترح على مفوضية الانتخابات إجراءات العد والفرز اليدوي لـ25% من مجمل النتائج"، مشيرا الى ان "المفوضية لم ترد على المقترح حتى الان".

    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit