يلدرم للعبادي: تركيا مستعدة لتقديم كل انواع الدعم للعراق
    الخميس 17 مايو / أيار 2018 - 19:07
    [[article_title_text]]
    (أين) بغداد - أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استعداد بلاده لتقديم كل انواع الدعم للعراق .

    وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم ان" العبادي تلقى ،اليوم الخميس، مكالمة هاتفية من رئيس وزراء جمهورية تركيا بن علي يلدرم ، وجرى خلال الاتصال مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين والاوضاع في المنطقة والتهنئة باجراء الانتخابات البرلمانية في العراق ".

    واضاف " وتبادل رئيس الوزراء التركي في مستهل المكالمة مع العبادي التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الى جانب تهنئة يلدرم بمناسبة اجراء الانتخابات العراقية الوطنية التي ستكون بادرة خير للشعب العراقي ".

    ونقل البيان عن العبادي القول ان " الانتخابات التي جرت في 12 من هذا الشهر شهدت نجاحا لقواتنا الامنية في منع حصول اي خرق امني في الانتخابات بالرغم من التهديدات الارهابية".

    ‌‎من جهته اشار يلدرم الى ان " تركيا مهتمة باستقرار العراق ورخاء شعبه كما انها مستعدة لتقديم كل انواع الدعم للعراق "، مشيرا الى ان " الفترة التي تولى فيها السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي الحكم قد شهدت تحسنا كبيرا في العلاقات بين البلدين، وقد تقدم يلدرم بالشكر لرئيس الوزراء على هذه العلاقات الطيبة".

    وتابع البيان " وشكر العبادي رئيس الوزراء التركي على هذه المشاعر الطيبة متنميا الخير للشعب التركي ولجميع الشعوب المسلمة ، كما تمنى سيادته النجاح للانتخابات التركية ".

    وبين ان" رئيس وزراء تركيا اشار الى القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بشأن فتح سفارتها في القدس وما اسفر عن ذلك من احتجاجات وتظاهرات قام بها الشعب الفلسطيني والتي ادت الى حدوث مجازر طالت اكثر من ستين شخصا".

    ‌‎وشجب العبادي بحسب البيان " هذا القرار الذي لم يعط اعتبارا للقرارات والاعراف الدولية وهو موقف احادي الجانب ولن يغير شيئا من حقيقة القدس ، ‌‎كما رحب بأي موقف اسلامي موحد في هذا الصدد وبالاخص فيما يتعلق بادانة ما يرتكب بحق الفلسطينيين".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media