المنافذ تصدر تنويهاً عاجلاً رداً على انباء اشارت الى صدور قرار باغلاق المنافذ البحرية العراقية
    الأحد 20 مايو / أيار 2018 - 15:04
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أصدرت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاحد، تنويهاً عاجلاً رداً على انباء اشارت الى صدور قرار باغلاق المنافذ البحرية العراقية.

    ونبهت الهيأة كافة القنوات الفضائية والوكالات الأخبارية والتجار ووكلاء الأخراج الكمركي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، بأنه "لا يوجد أي غلق لأي منفذ بحري في الموانئ العراقية وان جميع الجهات الحكومية العاملة تمارس اعمالها اليومية وفق القانون"، مبينة ان "جميع المعاملات الكمركية يتم انهائها بأنسيابية عالية ما دامت مستكملة للشروط القانونية".

    وأردفت: "نؤكد على ان هيأة المنافذ الحدودية سعت واستجابت للطلبات الرسمية المقدمة من جميع الجهات ذات العلاقة وخاصةً اتحاد الغرف التجارية العراقية الى بذل الجهود بغية الاسراع في حسم موضوع البضائع المتكدسة في الموانئ منذ اكثر من عدة ايام والتي لم تستكمل اجراءاتها القانونية رغم ان ذلك خارج اختصاص هيأة المنافذ وان الموضوع حالياً من اختصاص الهيئة العامة للكمارك، حيث تم مفاتحتها بموجب كتابنا المرقم 5679 والمؤرخ في 2018/5/15 لسرعة حسم الموضوع وفق احكام القانون وبالآليات المعتمدة لدى تلك الهيأة".

    وختمت بالقول: "تهيب هيأة المنافذ الحدودية بوسائل الاعلام الذهاب الى منافذنا البحرية للوقوف على صحة هذا الخبر كما تهيب بالأخوة التجار والمخلصين الكمركيين الى سرعة انجاز تلك المعاملات ومراجعة المكاتب الكمركية المختصة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media