المحكمة الاتحادية تصدر بياناً حول صلاحيتها الخاصة بالطعون والشكاوى الانتخابية
    الأحد 20 مايو / أيار 2018 - 16:09
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - أصدرت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الاحد، بياناً حول صلاحيتها الخاصة بالطعون والشكاوى الانتخابية.

    وذكرت المحكمة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "المحكمة الاتحادية العليا، تلقت طلباً من احد أعضاء مجلس النواب، يتضمن الطعن بالإجراءات الطعن الحاصلة اثناء انتخابات المجلس النيابي لعام 2018، وأصدرت التوضيح التالي: ان الطعون والشكاوى تقدم ابتداءً الى مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، استناداً الى احكام المادة (8) من قانون المفوضية رقم 11 لسنة 2007 المعدل، والمادة رقم (3) من النظام رقم (6) لسنة 2018".

    وأضاف البيان، ان "يكون القرار الصادر عن مجلس المفوضين في الشكاوى قابلاً للطعن فيه امام (الهيأة القضائية للانتخابات) في محكمة التمييز الاتحادية، استناداً الى احكام المادة (8/ثالثا) من قانون المفوضية والمادة (1/ثالثاً) من النظام المشار اليه في (1)".

    وتابع: ان "دور المحكمة الاتحادية العليا يأتي بعد تقديم المفوضية القوائم النهائية بأسماء الفائزين بعضوية مجلس النواب للمصادقة عليها استناداً الى احكام المادة (93/سابعاً) من الدستور وفي حال وجود طعون، فيمكن التقدم بها الى المحكمة الاتحادية العليا، خلال النظر بعملية المصادقة على قوائم الفائزين بعضوية المجلس".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media