التغيير تدعو الصدر لبيان موقفه من تزوير الانتخابات
    الأثنين 21 مايو / أيار 2018 - 15:21
    [[article_title_text]]
    النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله
    (أين)  متابعة - دعا النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى الإعلان عن موقفه تجاه التلاعب والتزوير في نتائج الانتخابات.

    وقال عبد الله في بيان اليوم تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أنه "في الوقت الذي نبارك فيه فوز تحالف [سائرون] وإحرازه مكانة متقدمة بين القوائم الانتخابية، نأمل أن يتدخل الصدر ويعلن عن موقفه ويدين التزوير الممنهج لنتائج الانتخابات في عدة محافظات سواء في اقليم كردستان أو كركوك أو الأنبار أو الموصل أو غيرها".

    وأوضح عبدالله، ان "هناك عدة أدلة على تورط مفوضية الانتخابات في الخروقات التي رافقت عمليات الاقتراع والعد والفرز، وبالتالي يتوجب على كل شخص وطني أن يرفع صوته لإدانة ما حصل من سرقة لأصوات الناخبين ومصادرة لإراداتهم، ويجب أن يكون الصدر في طليعة الرافضين لهذا التلاعب والتزوير لاسيما وأنه معروف بتوجهاته الوطنية ودفاعه عن المظلومين ونصرته للحق".

    وبين، ان "القضية تعدت مرحلة الشكوك الى مرحلة اليقين من حصول التزوير، وبالتالي لم تعد قضية حزبية أو سياسية فقط بل باتت قضية اجتماعية، والناس اليوم يؤمنون بأن إرادتهم باتت مسروقة، وبالتالي فإن الدفاع عن حقوق الناس ليس دفاعا حزبيا أو ايديولوجيا بقدر ما هو دفاع عن حقهم في تقرير مصيرهم واختيار من يمثلهم".

    وتابع "في الوقت ذاته نسجل لرئيس الوزراء حيدر العبادي أنه في زمنه حصلت أسوأ انتخابات منذ 2003 وإلى يومنا، وإذا تم السكوت عن هذه الفضيحة فسندخل في حقبة جديدة يسودها انعدام ثقة الناس والأحزاب الرصينة بالجهات التي يفترض أنها مسؤولة عن إدارة البلد والحفاظ على الديمقراطية فيه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media