نائب عن القانون: إلغاء نتائج الانتخابات أمر مستحيل
    الأثنين 21 مايو / أيار 2018 - 15:29
    [[article_title_text]]
    النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي
    (أين)  متابعة - وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الحديث عن إلغاء نتائج الانتخابات النيابية بـ"أمر مستحيل".

    وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "بالرغم من وجود بعض الخروقات الانتخابية حصلت اثناء عملية الاقتراع إلا انه من غير الممكن طلب الغاء نتائج الانتخابات من بعض القوى السياسية التي خسرت مقاعدها خلال الانتخابات التي جرت مؤخراً".

    وأوضح ان "الخروقات او عملية التزوير تحصل في أغلب بلدان العالم المتطورة اثناء الانتخابات ولا يمكن السيطرة عليها فكيف في بلد كالعراق خارج من حرب ضد عصابات داعش الإرهابية وهناك اعداد كبيرة من النازحين ناهيك عن عزوف اعداد كبيرة بالمشاركة بالانتخابات نتيجة التذمر الكبير على القوى السياسية التي لم تقدم لهم شيئا وهذه نتيجة متوقعة".

    وأضاف البعيجي أن "جميع القوى السياسية الفائزة بالانتخابات تجري مباحثات واجتماعات من أجل التقارب فيما بينها لإعلان التحالفات السياسية وهذا الحراك يجري بصورة مستمرة منذ إعلان نتائج الانتخابات ولا يمكن الحديث عن عملية إلغاء النتائج لمجرد خسارة بعض المرشحين او القوى السياسية".

    وأشار الى أن "دولة القانون يجري حراكه السياسي مع الكتل السياسية التي يراها قريبة منه في الأفكار والمناهج وتؤمن بحكومة الاغلبية السياسية لأننا ضد حكومة المحاصصة او الشراكة كونها خراب البلد وهي التي اوصلتنا إلى ما نحن عليه بالتالي ماهي الا مسألة وقت وحسب السياقات الدستورية لإعلان عقد جلسة للمرشحين الفائزين لتشكيل الحكومة المقبلة ونأمل أن تتشكل بالأغلبية السياسية لإنقاذ البلد مما مر به طيلة الفترة السابقة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media