نائب: طبخة جرت داخل سفارات وعواصم مجاورة أخرجت نتائج الانتخابات بشكلها الحالي
    الأثنين 21 مايو / أيار 2018 - 16:31
    [[article_title_text]]
    النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي
    (السومرية نيوز) بغداد - عزا النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، الاثنين، أسباب خروج نتائج الانتخابات البرلمانية بشكلها الحالي لوجود "طبخة داخل بعض السفارات والعواصم"، فيما بين أن الهدف من ذلك هو تشكيل حكومة "تابعة" لتلك السفارات.

    وقال الصيادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك لعبة او طبخة جرت داخل بعض الاروقة هنا وهناك مابين بعض السفارات وعواصم الدول المحيطة ب‍الدولة العراقية او داخل البلد بالتنسيق مع بعض القوى السياسية، للوصول لتوافقات سياسية تسمح بخروج نتائج الانتخابات بهذا الشكل وبما يسمح بتشكيل حكومة تابعة لهذه الجهة او تلك السفارة".

    واضاف الصيادي، أن "الامور مازالت ضبابية ولايمكن التكهن بها ونعتقد ان الكتل السياسية اذا ما ارادت تشكيل حكومة حقيقية فعليها الاجتماع فيما بينها بعد اعلان النتائج والسعي لتشكيل حكومة غايتها خدمة المواطن وتقديم الخدمات له وليس تجييرها لمصالح حزبية". 

    وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت في (19 ايار 2018) النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية حيث حصلت كتلة سائرون على المرتبة الاولى فيما حصل ائتلاف الفتح على المرتبة الثانية وائتلاف النصر على المرتبة الثالثة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media