نائب كردي: القوى الكردستانية ستعمل على توحيد مواقفها قبل الذهاب الى بغداد
    الأثنين 21 مايو / أيار 2018 - 16:35
    [[article_title_text]]
    النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني عبد العزيز حسن
    (السومرية نيوز) بغداد - اكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني عبد العزيز حسن، الاثنين، ان القوى الكردستانية ستعمل على "توحيد" مواقفها قبل الذهاب الى بغداد، مبينا ان هناك استحقاقات دستورية للكرد بحاجة الى موقف موحد.

    وقال حسن في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جميع الكتل السياسية الكردستانية متفقة على توحيد الصفوف وتوحيد الخطاب السياسي بعد الانتخابات واعلان النتائج قبل الذهاب الى بغداد وتشكيل التحالفات لضمان الحصول على جميع حقوق الشعب الكردستاني والاستحقاقات الدستورية"، مبينا ان "السجالات والصراعات سبقت الانتخابات وكان هناك تسقيطا سياسيا وهو امر طبيعي، وايضا ماحصل من خلافات بعد الانتخابات كلها امور طبيعية بالانظمة الديمقراطية".

    واضاف حسن، ان "هناك اتفاقا وحلفا إستراتيجيا بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني وهو مازال مستمرا ولن يلغى، بالتالي نعتقد انه بعد انتهاء النتائج بشكلها النهائي فستكون هناك بالتاكيد مفاوضات بين جميع القوى الكردستانية لتوحيد الموقف قبل الذهاب الى بغداد".

    وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في العراق، السبت (19 ايار 2018) النتائج النهائية للانتخابات النيابية لعام 2018 على مستوى القوائم والمقاعد. 

    ولاقت نتائج الانتخابات التشريعية جدلا واسعا، مما دفع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى تحديد جلسة طارئة للمجلس عقدت أمس الأول السبت بعد أن وقع أكثر من 81 نائبا على طلب بذلك، وتم خلال الجلسة مناقشة الانتخابات وأعلن الجبوري أن البرلمان سيوجه كتاباً للمفوضية باتخاذ الوسائل التي توفر الثقة بالعملية الانتخابية.

    وأكدت مفوضية الانتخابات، في وقت سابق من اليوم الاثنين، وجود 33 شكوى حمراء من بين الشكاوى المقدمة لها بشأن الانتخابات التشريعية النيابية للعام 2018، فيما لفتت إلى إلغاء نتائج 103 محطة توزعت على محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وبغداد واربيل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media