مكتب المالكي: مشروع الأغلبية السياسية سيرى النور خلال أيام
    الأثنين 21 مايو / أيار 2018 - 17:48
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أكدت مكتب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، ان مشروع الاغلبية السياسية، الذي طرحه الائتلاف سيرى النور خلال الايام القليلة المقبلة.

    وقال مدير المكتب هشام الركابي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "ائتلاف دولة القانون لديه تحركات وحوارات مع جهات سياسية (شيعة وسنية وكردية) بعيداً عن الاعلام، وماتزال الحوارات والمفاوضات قيد التفاهم"، مبينا ان "الكشف عن هذه الحوارات التي لم تكتمل ليس فيه مصلحة".

    وأكد الركابي، ان "حوارات دولة القانون مستمرة ولن تتوقف، ولديها تفاهمات وصلت الى نتائج متقدمة"، مشيرا الى انه "خلال الايام المقبلة ستظهر ملامح المفاوضات والحوارات".

    وأضاف، ان "اغلب الكتل والاحزاب ادركت ان مشروع الأغلبية السياسية هو المشروع الوحيد الذي سينقذ العراق من واقعه الحالي الى واقع افضل"، مبينا ان "مشروع الأغلبية السياسية سيرى النور خلال الأيام القليلة القادمة".

    وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت فجر السبت الماضي، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، حيث تصدرت قائمة "سائرون" بـ54 مقعدا، تلاه تحالف "الفتح" بـ48 مقعدا، ثم ائتلاف "النصر" بـ42 مقعدا، يليه ائتلاف "دولة القانون" بـ26 مقعدا، والحزب "الديمقراطي الكردستاني" بـ25 مقعدا، بينما حصل ائتلاف "الوطنية" على 21 مقعدا، وتيار "الحكمة" على 20 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدا.

    وأبدت أطراف سياسية مشاركة في سباق الانتخابات، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، ومنها كركوك والسليمانية، ونينوى والأنبار، فضلا عن مناطق أخرى متفرقة في البلاد، حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.

    وشهدت الانتخابات التشريعية التي جرت السبت 12 آيار 2018، تنافس 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media