النصر يكشف اهم ما اتفق عليه خلال لقاء العبادي مع الصدر ويعلن موقفه من التحالف مع المالكي
    الثلاثاء 22 مايو / أيار 2018 - 10:25
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  متابعة - أعلن تحالف "النصر"، بزعامة رئيس الحكومة حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عن خططه للمرحلة المقبلة، فيما كشف ما اتفق عليه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر والعبادي خلال لقائهما.

    ونقلت صحيفة "القدس العربي"، عن المتحدث باسم التحالف، حسين العادلي، قوله ان "اللقاء تضمن أيضاً اتفاقاً أولياً على خريطة طريق، وعلى تفاهمات تخص مبادئ وأسس المرحلة المقبلة»، مبيناً إن الزعيمين "اتفقا على الانفتاح على جميع الكتل الفائزة في الانتخابات". 

    واضاف ان "هناك باكورة تفاهم عميق على أساس خارطة طريق وأسس ومبادئ، وننتظر الانتهاء من جولة اللقاءات والحوارات والرؤية ستتبلور شيئاً فشيئاً». 

    وعن إمكانية الانفتاح على ائتلاف دولة القانون- بزعامة المالكي، أوضح العادلي قائلاً: "نحن نتحدث اليوم عن مسار جديد وأسس ومبادئ إدارة المرحلة المقبلة، بما فيها الإصلاح السياسي، وقضايا الفساد وسيادة الدولة، وعدم انخراطها في صراع المحاور في المنطقة، فضلا عن الانتهاء من نظام المحاصصة".

     وتابع: "نحن بصدد بلورة معالم وأسس النظام أو الحكم الجديد، أكثر من الاهتمام بالمسميات والشخوص. سابقاً كان يُصار إلى توافقات على مستوى الأشخاص أو الأحزاب، قبل الذهاب إلى صياغة البرنامج الحكومي، أما الآن فالآية انقلبت، ونعمل بهذه الطريقة".

     وأكد العادلي عدم وجود "خطوط حمّر على أي كتلة أو شخصية سياسية، بقدر توافقها مع برنامجنا"، مشيراً إلى إن "مدى قربنا أو ابتعادنا يعتمد على جملة من الأسس والمبادئ". 
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media