مجلس الوزراء يتخذ جملة اجراءات للحفاظ على شفافية العملية الانتخابية ويصوت على قوانين مهمة
    الثلاثاء 22 مايو / أيار 2018 - 16:39
    [[article_title_text]]
    (أين) بغداد - اتخذ مجلس الوزراء في اجتماعه الاعتيادي، اليوم الثلاثاء، برئاسة حيدر العبادي رئيس المجلس مجموعة من التوجيهات والاجراءات للحفاظ على شفافية العملية الانتخابية، فيما صوت على جملة من القوانين والتشريعات.

    وذكر بيان لمكتب رئاسة الوزراء، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم ان" الاجتماع ناقش بشكل موسع للإشكالات الحاصلة في الانتخابات البرلمانية واتخاذ مجموعة من التوجيهات والاجراءات للحفاظ على شفافية العملية الانتخابية".

    وأضاف" حيث تم التصويت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 71 لسنة 2018 بشأن منح مخصصات الى منسوبي الهيأة العامة للضرائب، والتصويت على تمديد صلاحية القرض الإيطالي، بالإضافة الى التصويت على تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك". 

    وتابع" كما صوت مجلس الوزراء على مشروع اتفاق النقل الجوي بين جمهورية العراق وحكومة الجمهورية التونسية، فيما شهدت الجلسة التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للإنقاذ لسنة 1989".

    وزاد" كما صوت مجلس الوزراء على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية السلامة والصحة في الزراعة رقم 184 لسنة 2001، فيما صوت عقد سد الموصل لصيانة اعمال التحشية وإعادة تأهيل المنافذ السفلى للسد الوارد في الخطة الاستثمارية، بالإضافة الى التصويت على مساعدة العاملين في المناطق المحررة، وتمويل إكمال مشروع السابلة الاروائي".

    وأشار الى ان" مجلس الوزراء شهدت في ختام الجلسة مناقشة تكدّس الحاويات في ميناء ام قصر الشمالي وتم اتخاذ عدد من الاجراءات بخصوصها". 
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media