ماكغورك يحث على وحدة الكرد في مباحثات تشكيل الحكومة ببغداد
    الثلاثاء 22 مايو / أيار 2018 - 17:36
    [[article_title_text]]
    (أين) بغداد - حث المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في الحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك الاكراد على الوحدة في مباحثات تشكيل الحكومة ببغداد.
    وذكر بيان للاتحاد الوطني الكردستاني، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم ان" ماكغورك زار اليوم الثلاثاء، المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية، وتم استقباله من قبل ملا بختيار مسؤول الهيأة العاملة في المكتب السياسي وعمر فتاح وحاكم قادر حمه جان عضوي الهيأة العاملة في المكتب السياسي".
    وأضاف انه" تم خلال اللقاء بحث الاوضاع في العراق بعد انتخابات مجلس النواب ونتائجها والقوائم الفائزة لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة".
    وقال بختيار خلال اللقاء ان" الاتحاد الوطني سيكون طرفا في حل المشاكل سواء في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة او التباحث حول مشروع لحل المشاكل بين جميع الاطراف العراقية من جهة والمشاكل بين اقليم كوردستان وبغداد من جهة أخرى".
    واضاف انه" من الضروري ان يتوجه الكورد الى بغداد موحدين ومع الاطراف التي تلتزم بالدستور ومستعدة لحل جميع المشاكل بين اربيل وبغداد".
    واوضح ان" لنا تجرية مرة حول المشاكل بين اربيل وبغداد والموازنة وتطبيق المادة 140 ومسالة البيشمركة، وعلى الولايات المتحدة ان تكون الداعم لجميع المكونات العراقية في التزام الحكومة العراقية الجديدة بحل المشاكل وتطبيق مواد الدستور".
    من جانبه اكد ماكغورك ان" الولايات المتحدة ترى انه من الضروري ان تكون الاطراف الكردستانية متوحدة ولها موقف موحد في التباحث مع الاطراف الفائزة في الانتخابات لتشكيل الحكومة الجديدة وحل المشاكل في اطار الدستور وعراق موحد".
    وأشار الى انه" على المسؤولين التفكير في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة وعلى الاطراف التوصل على وجه السرعة الى نتيجة لتشكيل الكابينة الجديدة"، مؤكدا ان" امريكا ترى انه من الاهمية لها ان يكون اقليم كوردستان قويا في اطار عراق موحد"، متمنيا ان" يكون اتفاق الكورد والشيعة والسنة لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة بشكل تستمر معها الدعم والمساعدات الامريكية والمجتمع الدولي بل وزيادتها أيضا".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media