حركة التغيير: ماكغورك شدد على اهمية انهاء حالات التزوير بانتخابات برلمان الاقليم
    الثلاثاء 22 مايو / أيار 2018 - 18:38
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) السليمانية - اعلنت حركة التغيير الكردية، الثلاثاء، أن مبعوث الرئيس الامريكي بريت ماكغورك شدد على أهمية "إنهاء حالات التزوير" وإجراء إنتخابات منتظمة في إنتخابات برلمان اقليم كردستان، فيما بينت أنه "ترك" للاحزاب الكردية الاربعة المعترضة على نتائج الانتخابات خيار المشاركة في البرلمان والحكومة العراقية المقبلة.

    وقال مسؤول قسم العلاقات الدبلوماسية في حركة التغيير هوشيار عمر في مؤتمر صحفي عقد في السليمانية، وحضرته السومرية نيوز، إن "إجتماع ماكغورك مع الاحزاب الاربعة له أهمية كبيرة، وان هذه الاحزاب رفضت خلال الاجتماع نتائج الانتخابات وطالبت بالغائها وإعادة إجراء الانتخابات في اقليم كردستان".

    وأضاف عمر، أن "هذا التزوير الكبير أمام أنظار العالم سيؤدي الى حالة عدم الاستقرار"، مشيرا الى أن "الاطراف التي وراء عمليات التزوير تتحمل مسؤولية ذلك".

    وتابع عمر، أن "الوفد الامريكي أبلغنا بالمتابعة الجدية بشأن عمليات التزوير بالتنسيق مع الامم المتحدة"، مشيرا الى أن "الوفد ركز خلال الاجتماع على أهمية إنهاء حالات التزوير وضرورة إجراء إنتخابات منتظمة خصوصا إنتخابات برلمان اقليم كردستان التي من المقرر اجرائها في نهاية ايلول المقبل وسيبذلون الجهود لإنجاح هذه العملية الانتخابية".

    وبين عمر، أن "الوفد الامريكي ترك خيار مشاركة الاحزاب الاربعة في البرلمان والعملية السياسية العراقية لتلك الاطراف ذاتها".

    وكان مبعوث الرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد "داعش"، بريت ماكغورك إجتمع مع قادة حركة التغيير وتحالف الديمقراطية والعدالة والاتحاد الاسلامية الكردستاني والجماعة الاسلامية الكردستانية وناقش الاجتماع الانتخابات العراقية والمشاركة في العملية السياسية.

    وكان القيادي بحركة التغيير كاروان هاشم أكد، أمس الاثنين، أن مبعوث الرئيس الامريكي بريت ماكغورك سيلتقي بالاحزاب الكردية المعترضة على نتائج الانتخابات لحثهم على المشاركة في البرلمان العراقي، موضحا أن التغيير لم تحسم أمرها بعد بشأن المشاركة في البرلمان العراقي، فيما شدد بأن حزبه لا تدخل في تحالف مع الحزبين الكرديين الرئيسيين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media