نائبة عنه: الديمقراطي الكردستاني يدعم تشكيل ائتلاف جامع للقوى الكردية وهذا ما نحتاجه قبل الذهاب الى بغداد
    الأربعاء 23 مايو / أيار 2018 - 11:11
    [[article_title_text]]
    النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اشواق الجاف
    (بغداد اليوم) اربيل - أكدت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اشواق الجاف، أن حزبها يدعم تشكيل ائتلاف جامع للقوى الكردية.

    وقالت الجاف في حديث لـ(بغداد اليوم) "نحن بحاجة لتطبيق مواد الدستور من دون مزاجية وانتقائية وهذا سينهي جميع المشاكل التي كانت عالقة طوال الـ15 عاما الماضية مع الحكومة الاتحادية".

    وأشارت الى أن "الحزب الديمقراطي يدعم تشكيل ائتلاف جامع للقوى الكردية"، مبينة "لاننا لانريد ان نتفاوض باسم الحزب لان القضايا الكردية أهم من مصلحة حزب معين".

    وأشارت إلى أن "وحدة البيت الكردي مهمة قبل الذهاب الى بغداد، ونحن بحاجة الى ائتلاف كردي قوى قادر على استحصال الحقوق وليس التدافع للحصول على المناصب والمكاسب"، مضيفة "خسرنا كثيرا في المرحلة الماضية بسبب تشظي الاحزاب الكردية".

    ووصل وفد من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة العراقية، بغداد، للاجتماع مع الكتل الأربع الكبيرة التي حصدت أكبر نسبة أصوات في الانتخابات التشريعية التي نظمت في 12 شهر الجاري، ومن المقرر أن يعقد اجتماعاً مع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

    ونقلت شبكة "رووداو" الإعلامية، عن مسؤول إعلام المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، كاروان يارويس، قوله: إن "وفد حزبنا الذي وصل إلى بغداد سيجتمع أولاً مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني، بعدها سيلتقي الكتل الأربع الكبيرة التي حصدت أكبر نسبة أصوات في الانتخابات".

    وأضاف يارويس أن "وفد الاتحاد الوطني الكردستاني سيعقد لقاءات رسمية مع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، رئيس قائمة النصر، حيدر العبادي، ورئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي".

    وأشار إلى أنه "من المقرر أن يجتمع غداً الخميس، مع رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، ورئيس تحالف القرار العراقي، أسامة النجيفي".

    ووصل وفد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بوقت سابق من اليوم الأربعاء، الى العاصمة بغداد للقاء قادة الكتل الفائزة في الانتخابات النيابية، برئاسة مسؤول الهيأة العاملة في الحزب ملا بختيار، وعدة اعضاء بينهم وزير الثقافة الحالي، فرياد راوندوزي، وخالد شواني، وعضو المكتب السياسي للحزب، رزكار علي.

    وكان وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني، وصل أمس الثلاثاء إلى بغداد، وضم كلاً من سكرتير المكتب السياسي، فاضل ميراني وعضو قيادة الحزب، خسرو كوران، ومسؤول الفرع الخامس للحزب في بغداد، شوان محمد طه.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media