الملا يكشف عن اتفاق للتقريب بين الوطنية والقرار
    الأربعاء 23 مايو / أيار 2018 - 15:06
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - كشف القيادي في ائتلاف الوطنية حيدر الملا، الأربعاء، عن اتفاق للتقريب بين ائتلافه وتحالف القرار قبل الانفتاح على بقية الأطراف السياسية، فيما أشار إلى جهود لعقد طاولة حوار تضم جميع القوى السياسية لمناقشة أزمة الدولة. 

    وقال الملا في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الجلسة التي حصلت بمنزل أسامة النجيفي كانت دعوة للافطار وليست اجتماعا سياسيا كما تم تناقله من قبل وسائل الإعلام"، مشيراً إلى أن "هناك اتفاقاً على التقريب بين ائتلاف الوطنية وتحالف القرار وبعدها الانفتاح على باقي الأطراف السياسية".

    وأضاف الملا، أن "العراق يعيش أزمة الدولة وليس مشكلة تشكيل حكومة فقط، وما نراه هو ضرورة عقد طاولة حوار سياسية في بغداد تضم جميع القوى لمناقشة أزمة الدولة وأن يكون تشكيل الحكومة واحدة من مفردات الحوار وليست أساس الحوار قبل الذهاب لتشكيل الكتلة الأكبر أو الحكومة".

    وبين، أن "هناك مشاريع قوانين متعثرة منذ 15 عاما مثل قانون مجلس الاتحاد والنفط والغاز والمحكمة الاتحادية وتوزيع الموارد الاتحادية، إضافة إلى إظهار هوية الدولة العراقية وأزمة البطالة وعلاقات العراق الخارجية جميعها ملفات بحاجة إلى مناقشتها كأساس للعمل بالمرحلة المقبلة".

    وتابع، أن "هناك جهوداً حثيثة لعقد طاولة الحوار وفق الرؤية التي نعتقد أنها ستخدم العراق والعملية السياسية"، ماضياً إلى القول، "ننفي أن تكون الاجتماعات أو اللقاءات السابقة قد طرحت أية تقسيمات مناصب ونرفض رفضاً قاطعاً طرح أية أمور فيها تخندقات طائفية أو تقسيم مناصب".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media