سائرون: لقاءات القادة السياسيين لا تتعدى جس النبض
    الأربعاء 23 مايو / أيار 2018 - 19:19
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أكد قحطان الجبوري، الناطق الرسمي باسم تحالف [سائرون] الذي يرعاه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنه "رغم كثافة اللقاءات الحالية بين القادة السياسيين في البلاد حالياً فإنها لا تكاد تخرج عن كونها لقاءات بروتوكولية لأغراض جس النبض" في ملف تشكيل الحكومة المقبلة.

    وقال الجبوري في تصريح صحفي إن "تحالف [سائرون] ليست لديه خطوط حمر على صعيد التحالفات مع أي جهة سياسية في البلاد شريطة الالتزام بالبرنامج الذي نؤمن به والذي طرحناه منذ البداية وخضنا الانتخابات على أساسه وأصبحنا التحالف الفائز بالمرتبة الأولى".

    وأضاف، أن "البرنامج بالنسبة إلينا هو الأساس لأن ما يهمنا وعلى أساسه كسبنا ثقة المواطن هي كيفية بناء الدولة وتقديم الخدمات، وبالتالي فإننا منفتحون على من يؤمن بهذا المشروع وهو ما عبّر عنه بوضوح السيد مقتدى الصدر في سلسلة تغريدات مؤخراً".

    وحول ما إذا كان تحالف [سائرون] يصر على مرشح معين على رئاسة الوزراء، قال الجبوري "إننا لسنا بصدد الحديث حالياً عن مرشح معين لرئاسة الوزراء ولسنا بصدد التركيز على هذه المسألة وهو ما يجعلنا نقطة جذب من قبل الجميع انطلاقاً مما نؤمن به من مشروع عابر بالفعل للطائفية والعرقية".

    وبين، أن "اللقاءات الجارية حالياً بين القادة السياسيين لا تكاد تخرج عن كونها عملية جس نبض وبالتالي يغلب عليها البعد البروتوكولي أكثر من البحث في التفاصيل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media