العبادي يلتقي الجبوري ويبحثان تشكيل الحكومة المقبلة
    الخميس 24 مايو / أيار 2018 - 18:01
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - التقي رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، لبحث تشكيل الحكومة المقبلة.

    وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، ان "العبادي استقبل اليوم في مكتبه اليوم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري".

    وأضاف البيان، ان "الجانبين ناقشا خلال اللقاء نتائج الانتخابات، والاسراع بتشكيل الحكومة، والاوضاع العامة في البلد".

    وكان مجلس الوزراء، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، عقد جلسة استثنائية في وقت سابق من اليوم الخميس، بشأن النقص بالطاقة الكهربائية والخروقات والاشكالات التي حصلت في العملية الانتخابية.

    وكان مصدر برلماني، افاد في وقت سابق من اليوم، بأن مجلس النواب لم يتمكن حتى الآن من عقد جلسته الاستثنائية المقرر لها اليوم، وذلك لعدم تحقيق النصاب القانوني للجلسة.

    وقال المصدر في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "الحضور حتى الآن وصل إلى 135 نائباً، وهو عدد غير كافي لعقد الجلسة".

    ويسعى مجلس النواب بحسب مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلوا، من خلال هذه الجلسة التصويت على إلغاء نتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت في 12 آيار الحالي، بعد أن أثارت عملية الإقتراع كثيراً من الشكوك حول نزاهتها والتلاعب بنتائجها في عدد من محافظات البلاد.

    وكانت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها البرلمان حول اتهامات وجهت للمفوضية بشأن الانتخابات النيابية، أكدت يوم أمس الأربعاء، أن مفوضية الانتخابات منعتها من دخول مبناها، فيما عدت التصرف "مثيرا للشكوك".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media