مجلس النواب يفشل بعقد جلسته الاستثنائية ويؤجلها الى اشعار اخر
    الخميس 24 مايو / أيار 2018 - 18:17
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - اخفق مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، بعقد جلسة استثنائية لمناقشة "الخروق" التي رافقت العملية الانتخابية، فضلاً عن طرح مشروع قانون لإلغاء نتائج الانتخابات.

    وقال مصدر برلماني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجل النواب أخفق، عصر اليوم، بعقد جلسة استثنائية لمناقشة الخروق التي رافقت العملية الانتخابية، لعدم اكتمال النصاب القانوني وقرب موعد الإفطار".

    وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "البرلمان قام بتأجيل الجلسة الى اشعار آخر".

    وكان مصدر برلماني قد كشف في وقت سابق من، اليوم الخميس، عن قرب تحقيق النصاب القانوني لعقد الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب، بدخول 152 نائبا الى قاعة البرلمان.

    وكانت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها البرلمان حول اتهامات وجهت للمفوضية بشأن الانتخابات النيابية، أكدت يوم أمس الأربعاء، أن مفوضية الانتخابات منعتها من دخول مبناها، فيما عدت التصرف "مثيرا للشكوك".

    وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت يوم السبت (19 من أيار 2018)، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، حيث تصدرت قائمة "سائرون" بـ54 مقعدا، تلاه تحالف "الفتح" بـ48 مقعدا، ثم ائتلاف "النصر" بـ42 مقعدا، يليه ائتلاف "دولة القانون" بـ26 مقعدا، والحزب "الديمقراطي الكردستاني" بـ25 مقعدا، بينما حصل ائتلاف "الوطنية" على 21 مقعدا، وتيار "الحكمة" على 20 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدا.

    وأبدت أطراف سياسية مشاركة في سباق الانتخابات، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، ومنها كركوك والسليمانية، ونينوى والأنبار، فضلا عن مناطق أخرى متفرقة في البلاد، حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media