قيادي كردي: إحتكار الحزبين الرئيسيين للمناصب لن يحقق وحدة الموقف الكردستاني
    الجمعة 25 مايو / أيار 2018 - 20:21
    [[article_title_text]]
    القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر
    (السومرية نيوز) السليمانية - اعلن القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر، الجمعة، عن وجود "ضغوطات كثيرة" لرفض نتائج الانتخابات، فيما شدد أن وحدة الموقف الكردستاني في بغداد "لن تتحقق" بسبب "إحتكار" الحزبين الرئيسيين جميع السلطات والمناصب.

    وقال رابر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك ضغوطا كثيرة لرفض نتائج الانتخابات في اقليم كردستان والمناطق العراقية الاخرى"، موضحا أن "الجماعة الاسلامية الكردستانية ترفض نتائج الانتخابات وتعمل مع الاحزاب الاخرى لإستعادة أصواتها، ولم تقرر لحد الان المشاركة في البرلمان العراقي".

    وأضاف رابر، أن "مشاركة الاحزاب الكردستانية في بغداد من خلال كتلة واحدة ستخدم مصالح إقليم كردستان"، لافتا الى أن "وحدة الموقف الكردستاني في بغداد لن تتحقق في ظل إحتكار الحزبين الرئيسيين جميع السلطات والمناصب والامتيازات".

    وتابع رابر، أن "الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني لن يتخليا عن سياستهما السابقة التي تخدم مصالحهما الحزبية فقط دون الاهتمام بحل المشاكل العالقة وضمان حقوق شعب كردستان"، مشيرا الى أنهما "لن يتمكنا من تمثيل الشعب الكردستاني في بغداد دون مشاركة الاطراف الكردستانية الاخرى".

    وكان مسؤول المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار أكد، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الوطني الكردستاني سيعمل مع الأطراف الكردستانية الاخرى لإعداد مشروع موحد بشأن المشاركة في الحكومة العراقية، مبينا أنه ليس لدى حزبه خطوط حمراء إتجاه أية كتلة سياسية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media