النائب الجبوري: منح مرشح عن الأنبار 4 آلاف صوت لتسقيط الجميلي
    السبت 26 مايو / أيار 2018 - 14:31
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - كشف النائب في البرلمان مشعان الجبوري، السبت، عن منح مرشح للانتخابات التي جرت في 12 أيار الجاري عن محافظة الأنبار 4 آلاف صوت لتسقيط وزير التخطيط سلمان الجميلي.

    وقال الجبوري في حديث متلفز، تابعته /موازين نيوز/، إن "الوزير قاسم الفهداوي قدم لرئيس مجلس القضاء معلومات بهدف تسقيط الوزير سلمان الجميلي"، لافتا إلى أن "الجميلي كان يتصدر فائزي تحالف القرار خلال الانتخابات، حيث تم منح مرشح عن الأنبار أدى القسم بالقرآن لينضم إلى كتلة أخرى 4 آلاف صوت ليخسر الجميلي".

    وتابع: "كما قدم الفهداوي معلومات للقضاء لتسقيط مرشحة عن الانبار عن حزب سليم الجبوري، لتفوز نائبة حاصلة على 128 صوتا فقط وهي نائبة حاليا واقسمت بالقرآن انها ستنضم الى كتلة أخرى بطلة التزوير".

    وأضاف، أنه "تم إضافة ألفي صوت لتلك النائبة من مخيم واحد وهمي للنازحين، لا وجود له لتصبح الاصوات من 128 صوتا إلى ألفي صوت".

    وأشار الجبوري، إلى"وجود مراكز نازحين وهمية في نينوى وصلاح الدين والانبار يتم تسميتها "القبان"، تضم اصوات تحت سيطرة الجماعات "القادة" ويتم منحها لمن يرغبون برفع أصواته".

    واتهمت الكتل المتنافسة مفوضية الانتخابات بتزوير نتنائج الانتخابات.

    وصوت العراقيون، السبت 12 أيار 2018، لإختيار برلمان جديد، وتعد هذه الإنتخابات الأولى بعد هزيمة تنظيم "داعش"، فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، أن نسبة المشاركة في الإنتخابات بلغت 44%.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media