الداخلية: ضبط 4 شاحنات محملة ببضائع أجنبية مهربة غربي بغداد
    السبت 26 مايو / أيار 2018 - 16:42
    [[article_title_text]]
    آرشيف
    بغداد  (موازين نيوز) - أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، السبت، ضبط 4 شاحنات محملة ببضائع أجنبية مهربية في منطقة أبي غريب غربي العاصمة بغداد.

    وذكر المكتب في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "المفرزة الخاصة بمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من ضبط 4 شاحنات محملة بحمولة كبيرة من الأجهزة الكهربائية والتمور المستوردة غير المرسمة كمركياً غربي بغداد".

    واضاف البيان، أن "عملية الضبط تمت بناءً على معلومات مصادر مكتب المفتش العام الخاصة التي أفادت بوجود حالات تهريب لبضائع مستوردة قادمة من شمال العراق، وقد تم تشكيل مفرزة خاصة لضبط المهربين برئاسة مدير تفتيش السيطرات والطرق الخارجية وبمشاركة عدد من ضباط الأمن الوطني وضابط سيطرة أبي غريب الجديد".

    وأوضح، أن "المفرزة نصبت المفرزة الخاصة كميناً بالقرب من سيطرة أبي غريب على الطريق السريع، نتج عنها ضبط 4 شاحنات نوع كنتر ميتسيوبيشي، ثلاث منها محملة بكميات كبيرة من الأجهزة والمواد الكهربائية (ثلاجات وأجهزة تبريد) والرابعة محملة بتمور مستوردة غير خاضعة للفحص الطبي، حيث اثبتت التحقيقات الأولية أن البضائع المضبوطة غير مرسمة كمركياً، كما أنها لا تحمل أي أوراق ثبوتية".

    وتابع، أن "المفرزة الخاصة نظمت محضر ضبط بالشاحنات والبضائع، ودونت افادة السائقين الذين اعترفوا بأنهم قاموا بتهريب البضائع من اقليم كردستان الى العاصمة بغداد بطرق غير اصولية، وقد تم تسليمهم الى مركز شرطة الخضراء لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media