متابعة مهمة لموضوع "جابر الجابري يهدد احمد موسى جياد"
    السبت 9 يونيو / حزيران 2018 - 21:52
    Ahmad Mousa Jiyad أحمد موسى جياد
    Iraq/ Development Consultancy and Research, Norway
    الاخوات والاخوة  الاعزاء

    تحية طيبة للجميع

    في ضوء المعلومات الاضافية ادناه فانني اتوجه بطلب مباشر الى كل من السيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي المحترم والسلطات القضائية والامنية العراقية الموقرة المختصة باتخاذ ما يلزم:

    بحق وزير النفط جبار لعيبي بتهمة التحريض على والتشهير بقصد الاساءة بسمعة خبراء النفط العراقيين المتواجدين بالخارج؛

    وبحق جابر الجابري بتهمة توجيه التهديد الذي قد يعرض حياتي للخطر.

    استلمت خلال ال 24 ساعة الماضية مجموعة كبيرة جدا من  رسائل الشجب والاستنكار لهذا التهديد وكذلك رسائل الدعم والاسناد والمشورة اضافة  الى معلومات مهمة للغاية ترتبط بموضوع ومصدر التهديد تتلخص بمايلي:

    اولا: يتضمن الفديو المذكور رابطه ادناه تسجيلا  (صوة وصورة) لخطاب وزير النفط الحالي جبار لعيبي في اجتماع كبير أستخدم فيه عبارات غير لائقة ومبتذله يصف فيها خبراء النفط في الخارج الذين اعترضوا على قانون شركة النفط الوطنية بانهم "مشايفين العراق ويملكون معامل عرك وواين......." وتحريض الحاضرين ضد خبراء النفط في الخارج.


    ونظرا لوجود التشابه الكبير بين كلام الوزير ومضمون وعبارات رسالة التهديد التي نشرها جابر الجابري  فانني سأقدم الفديو الى السلطات النرويجية المذكورة في رسالتي السابقة لاعتبار الفديو كدليل مادي تحريضي وتشويه سمعة؛ اذ قد يقود التحقيق الى وجود علاقة تحريضية بين وزير النفط جبار لعيبي و جابر الجابري؛

    ثانيا:  وفيما يتعلق بشخصية  جابر الجابري  فيوجد احتمالان: الاول انه اسم مستعار  والثاني انه اسم حقيقي. ان جميع المعلومات التي وصلتني ترجح الاحتمال الثاني وتتلخص بما يلي:

    احتل شخص بهذا الاسم موقع وكيل وزارة الثقافة وقد اشتبه به في حينها باغتيال المستشار لوزير الثقافة كامل شياع عام 2008. ثم اعفي من منصبة وكان كثير الضهور على البغدادية الفضائية في برنامج انور الحمداني وغيره. قبل عام 2003 كان جابر الجابري يكتب (الشعر) باسم مزين الموسوي. وقد نشر الكاتب هادي الحسيني بعض المعلومات المهمة عن سلوكيات جابر الجابري في شهر حزيران 2008. 
    وقد ذكر في احدى الرسائل انه سبق للنائبة  سروة عبد الواحد ان اتهمت الجابري بسرقة اموال فيلم سينمائي وورد في رسالة اخرى ان جابر الجابري هو الان عضو بارز في احد الاحزاب الدينية.

    اضافة الى اشعار السلطات النرويجية حول التهديد  فقد اقترح الاخ العزيز المحامي خالد النقشبندي مشكورا ما يلي:

    التوجه الى الادعاء العام في بغداد وتسجيل إخبار حول التهديد و  تسجيل شكوى جزائية في محكمة تحقيق الرصافة ضد المشكو منه/ القائم بالتهديد بموجب المادة ٤٣١ من قانون العقوبات العراقي المعدل النافذ .

    ولكن بسبب متطلبات العمل والسفر ومتابعة القضية هنا في النرويج فقد  يتعذر علي القدوم الى بغداد قريبا لتقديم الشكوى وربما افكر في بدائل عملية ممكنة.

    في ضوء ما تقدم ودرأً  لخطر التهديد فانني اتوجه بطلب مباشر الى كل من السيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي المحترم والسلطات القضائية والامنية العراقية الموقرة المختصة باتخاذ ما يلزم:

    بحق وزير النفط جبار لعيبي بتهمة التحريض على والتشهير بقصد الاساءة بسمعة خبراء النفط العراقيين المتواجدين بالخارج؛

    وبحق جابر الجابري بتهمة توجيه التهديد الذي قد يعرض حياتي للخطر.

    تحياتي
    مع كل التقدير والاحترام

    احمد موسى جياد
    استشارية التنمية والابحاث/ العراق
    النرويج
    9 حزيران 2018
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit