مكتب العبادي يعلق على توغل القوات التركية في مناطق جديدة داخل العراق
    الأثنين 11 يونيو / حزيران 2018 - 21:38
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - رفض المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، التوغل التركي بعمق الأراضي العراقية، فيما أبدى استعداده لـ "تنسيق أمني" مشترك مع دول الجوار ومنها تركيا، لحفظ أمن الحدود المشتركة والمناطق الحدودية.

    وقال المتحدث باسم مكتب العبادي، سعد الحديثي في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "الحكومة العراقية لا يمكن أن تقبل بأي عمل عدواني يتم انطلاقه من أراضي البلاد تجاه دولة مجاورة، كما أنها ترفض التوغل التركي في العمق والتوسع في حجم وطبيعة العمليات خارج المناطق المحاذية للحدود، لأن ذلك يعد خرقاً للسيادة العراقية".

    وأضاف الحديثي، أن "أية توسعة في طبيعة وشكل ومستوى العمليات العسكرية التي كانت تقوم بها تركيا منذ نحو 40 عاماً أو أقل غير مقبولة مالم يتم العودة إلى الحكومة العراقية، والتنسيق الكامل معها"، لافتاً إلى أن "العراق مستعد لتنسيق أمني مشترك مع دول الجوار ومنها تركيا، لحفظ الحدود المشتركة والمناطق الحدودية".

    وأكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي، أن "الحكومة تسعى بكل الوسائل التي كفلها القانون الدولي، للحفاظ على السيادة العراقية، وعدم السماح بالتجاوز عليها".

    ونشرت بعض وسائل الاعلام، في وقت سابق، انباء عن وجود تقدم عسكري تركي داخل الاراضي العراقية بتجاه قضاء مخمور وسنجار، بهدف القيام بعمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.

    وكان الجيش التركي، قد أطلق في 11-3-2018 عملية عسكرية في إقليم كردستان ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، حيث تستهدف القوات التركية بشكل مستمر جبال قنديل شمالي العراق.

    ولوح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطلع شهر حزيران الحالي، بشن عمليات عسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار وجبل قنديل شمالي العراق.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit