الإسلامي الكردستاني: احزاب الاقليم الفاسدة ستهدد القضاة المنتدبين للمفوضية من أجل تمرير ملفاتها
    الثلاثاء 12 يونيو / حزيران 2018 - 12:32
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كردستان - رأى القيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني، شيروان شميراني، اليوم الثلاثاء، ان هنالك منظومة فساد حاكمة في العراق واقليم كردستان تحاول تمرير تزوير نتائج الانتخابات باي شكل من الاشكال. 

    وقال شميراني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "يجب ان لا يكون القضاة الذين يتم تعيينهم في محافظات الإقليم، من غير المنتمين الى الاحزاب في السنوات الماضية او الذين يقعون تحت تأثيرها".

    وأضاف، أنه "يجب توفير الحماية الكافية للقضاة الذين تم توكيل إليهم هذه المهمة لان الاحزاب الفاسدة ستلجأ الى الاغراء والتهديد لتمرير ملفاتها الفاسدة وغير القانونية".

    واشار الى اننا "نأمل بأن يكون القضاة الذين سيتم تعينهم بمهمة الاشراف على مكاتب المفوضية في الإقليم، لا يقبلون الابتزاز او الاغراء المالي ويقومون بكشف التهديدات التي توجه إليهم عبر وسائل الاعلام".

    وكان مجلس القضاء قد اختبار قائمة بأسماء القضاء المنتدبين للإشراف على مكاتب المفوضية بعموم العراق، يوم الاحد الماضي.

    ونص قرار مجلس القضاء الأعلى. ذي العدد 591/ مكتب/ 2018 في 10/6/2018. والصادر في الجلسة السادسة المنعقدة بتأريخ 10/6/2018 تنفيذاً لقانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، على تعيين القضاة، باستثناء قضاة أقليم كردستان ممن تم مخاطبة القضاء هناك من أجل تعيينهم.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit