بارزاني يبلغ الأمم المتحدة رفضه القاطع لالغاء أصوات البيشمركة والاسايش
    الثلاثاء 12 يونيو / حزيران 2018 - 17:31
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) أربيل - أبلغ زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ممثل الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، رفضه القاطع لإلغاء أصوات البيشمركة والأسايش.

    وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي للحزب، أن "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بازراني، استقبل عصر اليوم في مقر اقامته بمصيف صلاح الدين في أربيل، ممثل الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش".

    وأضاف البيان، أن "الجانبين وبحثا العديد من المواضيع من بينها ملف الحوارت الجارية لتشكيل الحكومة وموضوع التحالفات الانتخابات والتطورات الأخيرة التي شهده هذا الملف وما اتخذه البرلمان العراقي من قرارات".

    وأكد بارزاني، بحسب البيان، "رفضه الكامل والقطعي لالغاء التصويت الخاص في اقليم كردستان والمتعلق باصوات البيشمركة والاسايش والاجهزة الامنية الأخرى".

    وأضاف، أن "شعب اقليم كردستان يولي أهمية بالإلتزام بالشراكة والتوافق والتزان في عملية إدارة الحكم"، مشدداً على ضرورة "وضع آليه تراعي هذه الأسس الثلاثة التي من خلالها ينبغي التحالف بين الأطراف والأحزاب لتشكيل الحكومة والاتفاق على المناصب".

    وكان بارزاني، قد أبلغ السفير الأميركي في العراق، دوغلاس سيليمان، أمس الاثنين، موافقته على جميع الإجراءات المتعلقة بالانتخابات التشريعية في البلاد، باستثناء إلغاء أصوات البيشمركة والنازحين الايزيديين.

    وكان مجلس الوزراء، قد صادق، الثلاثاء (5 من حزيران 2018)، على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بالتحقيق في الخروقات التي حدثت في الانتخابات، والتي أكدت وقوع خروقات كبيرة وأوصت بعدة نقاط أهمها الغاء نتائج الخارج واعادة العد اليدوي لجزء من النتائج، فضلا عن منع مسؤولي المفوضية من السفر الى الخارج لحين اتمام التحقيقات وثبوت عدم تورطهم بالتلاعب بالنتائج أو التزوير.

    وكان مجلس النواب قد صوت، في (6 حزيران 2018)، على مجمل فقرات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، التي تضمنت "إعادة العد والفرز اليدوي لمجمل نتائج الانتخابات"، و "إيقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit